Close ad

الجيش الأوكراني يُعلن شن 11 غارة وإصابة مركز قيادة وثلاثة أنظمة دفاع جوي روسية

7-12-2023 | 12:46
الجيش الأوكراني يُعلن شن  غارة وإصابة مركز قيادة وثلاثة أنظمة دفاع جوي روسية الجيش الأوكراني
أ ش أ

 أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، صباح اليوم الخميس، أن القوات الجوية الأوكرانية شنت 11 غارة على القوة البشرية ومجموعات المعدات العسكرية التابعة للجيش الروسي وأصابت أيضًا مركز قيادة وثلاثة أنظمة دفاع جوي في آخر 24 ساعة.

موضوعات مقترحة

وذكرت الهيئة، في بيان صحفي (نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية)، أن القوات الصاروخية الأوكرانية دمرت أيضًا طائرة هليكوبتر قتالية روسية ونظام دفاع جوي، وأصابت ثلاث مجموعات من القوى العاملة ومستودع ذخيرة ونظامين مدفعيين.

وأضاف البيان أن 91 اشتباكًا قتاليًا وقعوا مع القوات الروسية عبر خط المواجهة في نفس الفترة، في حين أطلق الجيش الروسي صاروخين وشن 80 غارة جوية، فضلاً عن 85 هجوماً باستخدام قاذفات صواريخ متعددة، على مواقع القوات الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان، موضحا أن الهجمات الروسية تسببت في سقوط ضحايا من المدنيين وتدمير البنية التحتية المدنية.

وتابع البيان أنه في الوقت نفسه، دمرت قوات الدفاع الأوكرانية صاروخاً روسياً موجهاً من طراز Kh-59 ردًا على قيام الروس منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس بإطلاق 18 طائرة مسيرة هجومية من طراز شاهد-136/131، تم اعتراض 15 منها.

وتعرضت أكثر من 160 بلدة في أقاليم تشيرنيهيف وسومي وخاركيف ولوهانسك ودونيتسك وزابوروجيا ودنيبروبتروفسك وخيرسون وميكوليف لقصف مدفعي شديد من جانب الجيش الروسي.. حسب البيان.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة