Close ad

استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين بالضفة المحتلة

7-12-2023 | 08:09
استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين بالضفة المحتلةرصاص الاحتلال الإسرائيلي
أ ش أ

استشهد طفل فلسطيني وأصيب مواطنان آخران برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها بلدة يعبد جنوب غرب جنين بشمال الضفة الغربية المُحتلة. 

موضوعات مقترحة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية - في بيان صحفي مقتضب - استشهاد الطفل عمر محمود صادق أبو بكر (16 عامًا) برصاصة في الصدر أطلقها عليه جنود الاحتلال في يعبد، لترتفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ فجر اليوم إلى خمسة، بينهم طفلان. 

وأفادت الوزارة بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة "يعبد"، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين الفلسطينيين، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع؛ ما أسفر عن استشهاد الطفل أبو بكر، وإصابة مواطنين آخرين.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها نقلت ثلاث إصابات بالرصاص الحي من بلدة يعبد إلى المستشفى. 

واستشهد الشاب معاذ إبراهيم زهران (23 عاما) من مخيم الفارعة، والطفل عبد الرحمن عماد خالد بني عودة (16 عاما)، من بلدة طمون جنوب طوباس، خلال اقتحام قوات الاحتلال المخيم والبلدة. 

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب أحمد نظمي غانم (30 عامًا)، مُتأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في "طولكرم"، قبل نحو أسبوعين. 

واستشهد الشاب عبد الناصر مصطفى رياحي (24 عاما)، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة شرق نابلس. 

وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري إلى 473 شهيدا، بينهم 265 شهيدا سقطوا منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من أكتوبر الماضي. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة