Close ad

ولي العهد السعودي: التنسيق مع روسيا ساعد في إزالة كثير من "الاحتقانات" بالمنطقة وأسهم في تعزيز الأمن

7-12-2023 | 07:18
ولي العهد السعودي التنسيق مع روسيا ساعد في إزالة كثير من  الاحتقانات  بالمنطقة وأسهم في تعزيز الأمنولي العهد السعودى
أ ش أ

 أكد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء أن التنسيق والعمل السياسي بين السعودية وروسيا؛ ساعد في إزالة الكثير من "الاحتقانات" في الشرق الأوسط؛ وأسهم في تعزيز الأمن خاصة في الجانبين السياسي والأمني أيضاً، مشيرا إلى أن هذا التنسيق؛ سيعزز أمن الشرق الأوسط والعالم كله، وأن "هذه الفرص الكبيرة تحتم عللا البلدين العمل سوياً لمصالح شعوبنا ومصالح المنطقة والعالم".

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال لقاء ولي العهد السعودى، في الديوان الملكي بقصر اليمامة في العاصمة السعودية الرياض ، مع الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، حيث جرى عقد مباحثات ثنائية، استعرضا خلالها أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق التعاون المشترك وفرص تطويره في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها.

وأشار ولي العهد السعودى - خلال اللقاء - إلى ما تحقق في السبع سنوات الماضية من إنجازات كبيرة جداً بين البلدين سواءً في قطاع الطاقة أو القطاع الزراعي أو في التبادل التجاري أو الاستثمار وغيرها من القطاعات.
من جانبه أعرب الرئيس الروسي - حسبما أذاعت وكالة الأنباء السعودية الرسمية - عن تطلعه للقاء ولي العهد السعودي، في العاصمة الروسية موسكو، مشيرا إلى أن الاتحاد السوفيتي كان أول دولة اعترفت بالمملكة العربية السعودية، منوهاً بالتطور الكبير والطفرة النوعية في جودة العلاقات وقدراتها .

ونوه الرئيس الروسي بالتعاون الوثيق بين البلدين في الكثير من الأصعدة والمجالات مثلاً في السياسة والاقتصاد، وأهمية مشاركة ومشاطرة البلدين لبعضهما في التقديرات والتقييمات فيما يخص التطورات الأخيرة التي تطرأ على الصعيد الدولي.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: