Close ad

الهند وميانمار تُجريان جولة جديدة من المشاورات بشأن القضايا الحدودية والأمنية والتجارية

7-12-2023 | 00:48
الهند وميانمار تُجريان جولة جديدة من المشاورات بشأن القضايا الحدودية والأمنية والتجاريةالهند
أ ش أ

أجرت الهند وميانمار، جولة جديدة من المشاورات في نيودلهي تناولت القضايا الحدودية والأمنية والتجارية. 

موضوعات مقترحة

وذكرت وزارة الشئون الخارجية الهندية، في معرض بيان رسمي يتعلق بهذا الشأن، أن وزير الخارجية الهندي "فيناى كواترا" ترأس الجانب الهندي في هذه الجولة رقم "20" من المشاورات، بينما ترأس نائب وزير خارجية ميانمار "يوى لوين أو وفد بلاده.

وجاء في البيان أن الجانبين بحثا وضع المشروعات التنموية الثنائية في ميانمار والشواغل الأمنية بشأن الجريمة العابرة للحدود.

من ناحية أخرى، أجرى وزير الشئون الخارجية الهندي "إس .جايشانكار محادثات على مستوى الوفود، اليوم الأربعاء، مع وزير خارجية سورينام " ألبرت رامدين " الذي يقوم بزيارة رسمية للهند تستغرق ثلاثة أيام استلها أمس بالمشاركة في اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين .

وقال المتحدث باسم وزارة الشئون الخارجية الهندية أريندام باجتشى فى معرض تدوينة له على منصة إكس "تويتر سابقا" فيما يتعلق بهذا الشأن أن هذا الاجتماع يتيح فرصة لتقدم العلاقات التاريخية بين الهند وسورينام إلى الأمام، وأن المباحثات تهدف إلى تعزيز العلاقات الدبلوماسية واستكشاف مجالات جديدة لدعم التعاون الثنائي، وأن هذه الزيارة تهدف من الناحية الاستراتيجية إلى تعميق الروابط بين البلدين وتعكس التزامهما بالعمل من أجل تحقيق التعاون والنمو المتبادل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: