Close ad

وزيرة بريطانية: عقوباتنا ضد الجماعات والأفراد الداعمة لروسيا ستكون مؤلمة

6-12-2023 | 23:48
وزيرة بريطانية عقوباتنا ضد الجماعات والأفراد الداعمة لروسيا ستكون مؤلمة وزيرة الدولة البريطانية لشؤون العقوبات آن ماري تريفيليان
أ ش أ

قالت وزيرة الدولة البريطانية لشئون العقوبات آن ماري تريفيليان، إن "عقوبات اليوم ضد عدد من الأفراد والجماعات التي تدعم بوتين ستكون مؤلمة".

موضوعات مقترحة

وذكرت الحكومة البريطانية -عبر موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء- أنه تم فرض 46 عقوبة جديدة تستهدف الأفراد والجماعات التي تزود وتمول الحرب الروسية ضد أوكرانيا، ويشمل ذلك الشركات في بيلاروسيا والصين وصربيا وتركيا والإمارات العربية المتحدة وأوزبكستان.

ولفتت وزيرة الدولة البريطانية لشئون العقوبات إلى أن العقوبات ستلحق الضرر بأنظمة الدفاع الروسية وتتخذ إجراءات صارمة ضد سلاسل التوريد غير القانونية التي تدعم الحرب الروسية.

وقالت "ومن خلال العمل جنبًا إلى جنب مع شركائنا في مجموعة السبع والحلفاء الدوليين، سنواصل تكثيف الضغط على بوتين واتخاذ إجراءات صارمة ضد الأطراف الثالثة التي توفر السلع والتكنولوجيا المحظورة لروسيا، أينما كانت".

وأضافت "أن عقوبات اليوم تتصدى لمحاولات روسيا المتكررة للتحايل على التأثير الواضح للعقوبات البريطانية على جهودها الحربية والتعويض عنه".

ووفقا للحكومة البريطانية، فإن المملكة المتحدة اتخذت ايضاً إجراءات ضد أكثر من 30 كيانًا من دولة ثالثة تدعم جهود الحرب الروسية، ويشير هذا إلى نهج عدم التسامح الذي تتبعه المملكة المتحدة تجاه أولئك الذين يمكّنون الحرب التي تشنها روسيا.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: