Close ad

الصين تُؤكد استعدادها للعمل مع سنغافورة لتعزيز التعاون الثنائي

6-12-2023 | 21:10
الصين تُؤكد استعدادها للعمل مع سنغافورة لتعزيز التعاون الثنائيالصين
أ ش أ

أكد رئيس مجلس الدولة الصيني "لي تشيانج" استعداد بلاده للعمل مع سنغافورة لدعم الثقة الإستراتيجية المتبادلة عالية المستوى، وتعزيز التعاون عالي الجودة بما يعود بالنفع على الشعبين.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء، في بكين بنائب رئيس الوزراء وزير المالية السنغافوري "لورانس وونج"؛ حيث دعا "لي" إلى اعتبار مواصلة تحديث اتفاقية التجارة الحرة بين الصين وسنغافورة فرصة لتحقيق المزيد من الإنجازات في مجالات الاقتصاد الرقمي والتنمية الخضراء والخدمات المالية والتعاون في مجال طاقة المحيطات، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

ودعا رئيس مجلس الدولة الصيني الجانبين إلى تعزيز بناء الممر التجاري البري-البحري الدولي الجديد، وتعزيز التبادلات الشعبية، وأخذ زمام المبادرة في تعاون الحزام والطريق عالي الجودة، لافتا إلى استعداد بلاده للعمل مع سنغافورة والدول الأخرى بالمنطقة لتعزيز الوحدة والتنسيق.

من جانبه، قال وونج إن سنغافورة تولي أهمية كبرى لعلاقاتها مع الصين، مؤكدا استعدادها للعمل مع الصين لتعزيز الاتصالات رفيعة المستوى وتدعيم التعاون العملي في الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتنمية الخضراء والاقتصاد الرقمي ولعب دور إيجابي في حماية السلام والاستقرار والتنمية على الصعيد الإقليمي.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: