Close ad

لاعب فلومينينسي البرازيلي: ذاهبون إلى السعودية للفوز بكأس العالم للأندية

6-12-2023 | 21:11
لاعب فلومينينسي البرازيلي ذاهبون إلى السعودية للفوز بكأس العالم للأنديةفلومينينسي البرازيلي
الألمانية

رفع صامويل تشافييه (ساموكا) لاعب فلومينينسي البرازيلي راية التحدي مبكرا قبل مشاركة فريقه في كأس العالم للأندية لكرة القدم.

موضوعات مقترحة

تقام النسخة العشرين من مونديال الأندية في السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري.

ويبدأ الفريق البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية في 2023 مشواره في البطولة اعتبارا من الدور قبل النهائي حيث ينتظر المتأهل بين أندية أوكلاند سيتي أو الاتحاد السعودي أو الأهلي المصري.

غير أن ساموكا أكد أن الهدف أكبر بكثير، قائلا في حوار أجراه معه الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) "كل فريق يشارك في كأس العالم للأندية مؤهل ليفوز باللقب، والأمر نفسه ينطبق علينا، لن نعرف من سنواجه في الدور قبل النهائي ولكننا سوف نذهب إلى السعودية للبحث عن اللقب وسنقاتل بقوة لحصده ".

وأضاف اللاعب البرازيلي، 33 عاما، "لدينا آمال كبيرة، وأنا حقا متحمس لأن المشاركة في كأس العالم للأندية كانت حلما ،والآن نحن جاهزون لتمثيل فلومينيسي ضد أفضل الفرق في العالم".

ولم ينس نجم فلومينينسي الإشادة بالمرشح الأقوى للفوز باللقب فريق مانشستر سيتي ومدربه جوسيب جوارديولا، قائلا "إنهم أحد أفضل الفرق في العالم وجوارديولا أحد أفضل المدربين في العالم، مانشستر سيتي يلعب بأسلوب فريد من نوعه ويمتازون بالانسجام الشديد لأنهم يلعبون سويا منذ سنوات".

وتابع "لكننا رأينا العديد من الفرق البرازيلية الأخرى التي تفوز باللقب".

وكان فريق كورينثيانز البرازيلي آخر فريق غير أوروبي فاز بكأس العالم للأندية في عام 2012، وقبلها فاز فريقا ساو باولو وإنترناسونال باللقب في عامي 2005 و2006 بخلاف تتويج كورينثيانز بأول نسخة في عام 2000.

وبشأن المواجهة المحتملة ضد اتحاد جدة في الدور قبل النهائي، قال تشافييه "أتابع الكثير من مباريات الدوري السعودي منذ سنوات طويلة، ونعرف الكثير من لاعبيهم سواء كان الاتحاد أو أندية أخرى، نحن جاهزون وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز".

يذكر أن اتحاد جدة يشارك في مونديال الأندية بصفته منظم البطولة لفوزه بالدوري السعودي في الموسم الماضي، وسيبدأ مشواره بمواجهة أوكلاند سيتي يوم 12 ديسمبر الجاري والفائز منهما سيلاقي الأهلي المصري بطل أفريقيا في الدور الثاني.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: