Close ad

جوندوجان: منتخب ألمانيا لم يتمكن من "النمو كفريق"

6-12-2023 | 20:02
جوندوجان منتخب ألمانيا لم يتمكن من  النمو كفريق جوندوجان
الألمانية

قال إيلكاي جوندوجان، قائد منتخب ألمانيا لكرة القدم، إن التشكيلة الحالية لم تتمكن من "النمو كفريق" بعد النكسات الأخيرة التي تعرض لها منتخب (الماكينات) قبل مشاركته بكأس أمم أوروبا (يورو 2024).

موضوعات مقترحة

وصرح جوندوجان في مقابلة أجراها مع صحيفة (دي تسايت) الأسبوعية الألمانية، نشرت اليوم الأربعاء "في لحظات معينة، لدي شعور بأن كل واحد منا منشغل للغاية بنفسه. لم نتمكن من النمو كفريق حتى الآن. للأسف ، لم يتبق لدينا الكثير من الوقت".

ويرى جوندوجان أنه يتعين على زملائه أن يدركوا أنه لا يمكن لجميع اللاعبين الـ11 الموجودين على أرض الملعب أن يصنعوا الفارق في نفس الوقت، ولكن عليهم أن يثقوا ببعضهم البعض بشكل أكبر.

وأوضح اللاعب المخضرم "نحن لا ننظر لبعضنا البعض بما فيه الكفاية. وكثيرا ما نكون منشغلين بأنفسنا. إنها حلقة مفرغة".

وبعد بداية جيدة للمنتخب الألماني تحت قيادة المدرب يوليان ناجلسمان في أكتوبر الماضي بالفوز على الولايات المتحدة والتعادل مع المكسيك، خسر الفريق وديا أمام تركيا والنمسا الشهر الماضي.

وشدد جوندوجان بالقول "إننا بحاجة لمهام واضحة. يحتاج الجميع لمعرفة ما يجب القيام به على أرض الملعب. ثم ينبغي أن يكون هناك تكافل. لا يمكن أن يكون الأمر بهذه الصعوبة حقا، لأننا فريق يتمتع بالشخصية واللياقة".

ورغم هذه المشكلات، فإن جوندوجان لا يزال متفائلا بشأن قدرة منتخب ألمانيا على المضي قدما في المسابقة القارية، التي تقام على الأراضي الألمانية.

وأكد لاعب برشلونة الإسباني الحالي ومانشستر سيتي الإنجليزي السابق "ليس لدي أدنى شك في أننا سننجح، رغم سوء النتائج وضعف مستوى الفريق في الأشهر الأخيرة".

ويبدأ منتخب ألمانيا مشواره في بطولة يورو 2024 بمواجهة اسكتلندا في 14  يونيو 2024، قبل أن يلاقي أيضا منتخبي المجر وسويسرا في المجموعة الأولى بدور المجموعات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة