Close ad

الأرصاد تكشف حالة الطقس الأسبوع المقبل

6-12-2023 | 20:24
الأرصاد تكشف حالة الطقس الأسبوع المقبلحالة الطقس
محمد حشمت أبوالقاسم

كشفت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأربعاء 6 ديسمبر حتى الإثنين المقبل 11 ديسمبر 2023.

موضوعات مقترحة

 

وأشارت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير، على قناة صدى البلد، إلى أنه من المتوقع أن يكون الطقس لطيفًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة في جنوب سيناء، حارًا في جنوب البلاد، وباردًا ليلا على أغلب الأنحاء.

 

ولفتت منار غانم إلى وجود شبورة مائية كثيفة أحيانًا صباحًا (من 4 إلى 9 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق متعددة، بما في ذلك القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

ومن المتوقع هطول أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، وتوقع نشاط في الرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، معلقة: الأسبوع المقبل سيشهد نشاطا للرياح على بعض المناطق الصحراوية، وأمطارا خفيفة، وتصل ذورتها يومي الاثنين والثلاثاء، حيث ستتعرض البلاد لمنخفض جوي يجعل الأمطار في مستوى من خفيفة لمتوسطة، على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى.

 

وحذرت منار غانم من الشبورة المائية، والتي تهب على الطرق الزراعية والصحراوية، والتي تبدأ في الهبوب من الساعة 4 صباحًا حتى 8 صباحًا تقريبًا في بعض المناطق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة