Close ad

الرئيسان الإماراتي والروسي يؤكدان أهمية العمل لإيجاد سلام دائم وشامل للقضية الفلسطينية

6-12-2023 | 17:37
الرئيسان الإماراتي والروسي يؤكدان أهمية العمل لإيجاد سلام دائم وشامل للقضية الفلسطينيةقصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
أ ش أ

أكد الرئيسان الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والروسي فلاديمير بوتين، أهمية العمل على إيجاد أفق واضح للسلام الدائم والشامل للقضية الفلسطينية والذي يقوم على أساس حل الدولتين.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات اليوم الأربعاء في الإمارات، حيث تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وضرورة تحرك المجتمع الدولي من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية الكافية إليهم؛ ضمن آليات آمنة ودائمة ودون عوائق، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

كما بحث الرئيسان مختلف أوجه العلاقات بين البلدين وإمكانيات تنميتها في إطار الشراكة الإستراتيجية التي تجمع بينهما، إضافة إلى عددٍ من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب التطرق لمستجدات الأزمة الأوكرانية، حيث أكد الشيخ محمد بن زايد دعم الإمارات لتسوية مختلف النزاعات في العالم عبر الحوار والأساليب الدبلوماسية بما يعزز السلام والأمن العالميين، وذلك انطلاقا من نهج الإمارات الراسخ في دعم السلام والتعاون والاستقرار على المستويين الإقليمي والعالمي.

وتناول اللقاء مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 28" الذي يواصل فعالياته في مدينة إكسبو دبي، حيث أعرب الرئيس بوتين عن تمنياته بخروج المؤتمر بنتائج تسهم في إيجاد حلول بنَّاءة للتحديات المناخية وتعزيز مسار العمل المناخي الدولي لمصلحة البشرية جمعاء، مشيدا بدور الإمارات في المحافل الدولية خاصة في مجلس الأمن الدولي وجهودها التي تسهم في استقرار الأوضاع حول العالم.

وأكد الرئيس الإماراتي حرص بلاده على بناء جسور التعاون التنموي مع مختلف الدول في العالم ودعم كل ما يحقق الاستقرار والازدهار لجميع دول العالم وشعوبها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: