Close ad

كاماراسا لاعب ريال أوفييدو يشيد بحملة الفيفا لدعم الصحة العقلية

6-12-2023 | 16:55
كاماراسا لاعب ريال أوفييدو يشيد بحملة الفيفا لدعم الصحة العقليةالفيفا
وكالات الأنباء

أشاد فيكتور كاماراسا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال أوفييدو الأسباني بإهتمام الإتحاد الدولي لكرة القدم بالأمراض العقلية خاصة بعد ان أطلق حملته في وقت سابق.

موضوعات مقترحة

وكان فيفا قد أطلق حملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأعراض الصحة العقلية ، يذكر أن فيكتور كاماراسا في 12 سبتمبر الماضي قد حصل علي راحة سلبية لغرض وحيد هو رعاية صحته العقلية، حسب ناديه الأسباني وقتها، قبل أن يعود يوم 2 أكتوبر للتدريبات تدريجيا عقب تعافيه.

وقال كاماراسا: "أعتقد أنه من المهم الأن أن يحاول الفيفا إستمرار تقديم المساعدة لأن المريض العقلي يجب أن يعود إلي طبيعته".

وأضاف متذكراً مشاعره في 12 سبتمبر: "الأمر المعقد هو اتخاذ الخطوة الأولى".

وأوضح:" في هذه الرياضة، كما هو الحال في العديد من الرياضات الأخرى، يجب أن نبدأ في علاج الأمراض العقلية بطريقة مماثلة للإصابة، لا تخف مما سيقوله الناس".

وتابع: "عندما تتعرض لإصابة خطيرة، تحتاج إلى دعم من حولك حيث قد تشعر أحيانًا بالإحباط الشديد. اللاعبون قدوة للكثيرين، ودائمًا ما يكونون في دائرة الضوء.. إذا تمكنا من المساعدة ".

وقال :" لقد لعب مسئولي النادي دوراً كبيراً في التعافي معه حين كان يعمل معي علماء النفس الرياضي ".

وأضاف:" أنا محظوظ لأنني أفعل ما أحب. يبدو أننا كلاعبي كرة قدم لدينا كل ما نريده، لكنني أيضًا مجرد إنسان، مثل أي شخص آخر. هذا المرض يمكن أن يصيب أي شخص، وإذا مرضت، تقبل ذلك، ويرجى طلب المساعدة."

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة