Close ad

5 خطوات للاستعلام عن مقر لجنتك والموقف الانتخابي | فيديو جراف

6-12-2023 | 19:10
 خطوات للاستعلام عن مقر لجنتك والموقف الانتخابي | فيديو جرافالهيئة الوطنية للانتخابات
شريف أبو الفضل

أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات عبر موقعها الإلكتروني قاعدة البيانات الخاصة بمراكز الاقتراع التي سيُدلي فيها المواطنون المقيدة أسماؤهم بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية داخل مصر، وخدمة التعرف على الموقف الانتخابي للمواطنين من خلال بطاقة الرقم القومي. 

موضوعات مقترحة

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات مجموعة خطوات بسيطة يمكن من خلالها التعرف على مقر اللجنة بأقل جهد وهي كالتالي: 

الدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات 

الضغط مباشرة على عبارة الاستعلام عن موقفك الانتخابي 

إدخال الرقم القومي والضغط على أيقونة استعلم 

سيظهر على الشاشة الموقف الانتخابي ومكان اللجنة 

كما يمكن إجراء تلك الخطوات مباشرة من خلال الرابط التالي:

https://www.elections.eg/inquiry

وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل مصر في 10 آلاف و85 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، والتي أجرت الهيئة معاينتها؛ وتأكدت من سلامتها الفنية والإنشائية، بهدف التيسير على المواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات والحفاظ عليهم.

وانتهت انتخابات المصريين في الخارج والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام، على أن تكون انتخابات الداخل أيام 10و11و12 ديسمبر.

وتتضمن قاعدة البيانات على موقع الهيئة جميع أسماء وعناوين مقار المدارس التي تشمل مراكز الاقتراع في عموم الجمهورية، مع تحديد كافة البيانات الخاصة بمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه كل مواطن بصوته.

ويتيح الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات من خلال هذا الرابط، استعلام المواطن عن مقره الانتخابي وأحقيته في الإدلاء بصوته في العملية الانتخابية، وذلك بموجب الرقم القومي.

وأعلن مجلس إدارة الهيئة القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة ووافق على تخصيص رمز "النجمة" للمرشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي، ورمز "الشمس" للمرشح محمد فريد سعد زهران، ورمز "النخلة" للمرشح عبدالسند حسن محمد يمامة، ورمز "السلم" للمرشح حازم محمد سليمان محمد عمر.

وانطلقت الدعاية الانتخابية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024، 9 نوفمبر عقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية، وتستمر حملات الدعاية حتى 8 ديسمبر الحالي. 

وكلفت الهيئة الوطنية للانتخابات لجان رصد مخالفات الدعاية في انتخابات الرئاسة الحالية بمتابعة حملات كافة المرشحين لانتخابات الرئاسية وإعداد التقارير اللازمة لها بهذا الشأن. 


خطوات الاستعلام عن لجنتك في انتخابات الرئاسة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: