Close ad

الهيئة الوطنية: بدء الصمت الانتخابي الجمعة المقبل في انتخابات الرئاسة

6-12-2023 | 15:11
الهيئة الوطنية بدء الصمت الانتخابي الجمعة المقبل في انتخابات الرئاسةالمستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات
شريف أبو الفضل

قال المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن فترة الصمت الانتخابي فى الانتخابات الرئاسية بالداخل ستبدأ الجمعة المقبل، والتي تتوقف خلالها الدعاية الانتخابية للمرشحين داخل مصر.

موضوعات مقترحة

وقال، خلال مؤتمر صحفي بمقر الهيئة، إن الهدف من فترة الصمت الانتخابي، إتاحة الفرصة للناخب للتركيز في اختيار المرشح الذي يرغب في ترشيحه دون التأثير عليه.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات فترة الصمت الانتخابي قبل عملية التصويت بيومين والمحدد لهما 8 و9 ديسمبر الجاري، وفق القانون.

وأضاف أن الهيئة وافقت على عمل لجان اقتراع خاصة لتمكين كافة المواطنين المتواجدين خارج موطنهم الانتخابي من الإدلاء بأصواتهم.

وقال، إن القرار جاء استجابة لشكاوى المواطنين نتيجة لتواجد الكثير من الناخبين خارج موطنهم الانتخابي في المحافظات الصناعية والسياحية.

وأوضح أن اللجان ستشمل العاصمة الإدارية ومطار القاهرة وغيرها من الأماكن الصناعية والسياحية. 

وكشف أنه تم الانتهاء من تسليم كافة البطاقات والأوراق الانتخابية إلى اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية، كما تم تجهيز كافة اللجان الفرعية، وأن الانتخابات تجري داخل 9 آلاف و367 مقرًا انتخابيًا ما بين المدارس ومراكز الشباب، بواقع 11 ألفًا و631 لجنة فرعية. 

كما أكد بنداري الانتهاء من كافة الاستعدادات والتجهيزات اللوجستية الخاصة بانتخابات الرئاسة في الداخل والتي من المقرر أن تنطلق الأحد المقبل وتستمر لمدة 3 أيام.

وأشار إلى أن عدد القضاة المشرفين على انتخابات الرئاسة بلغ نحو 26 ألف قاضٍ، وأنه سيجري البدء في نقل القضاة للجان بداية من الغد، من خلال وسائل النقل الحديثة. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: