Close ad

التحالف الوطني بالإسكندرية يواصل حملة «دم واحد لأمة واحدة» لدعم الأشقاء الفلسطينيين | صور

6-12-2023 | 15:35
التحالف الوطني بالإسكندرية يواصل حملة ;دم واحد لأمة واحدة; لدعم الأشقاء الفلسطينيين | صورحملة دم واحد لأمة واحدة لدعم الأشقاء الفلسطينيين
الإسكندرية - جمال مجدي

واصل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي بالإسكندرية، بالتعاون مع لجنة من المتطوعين والكيانات الشبابية لليوم الثاني على التوالي فاعليات حملة للتبرع بالدم لصالح الأشقاء الفلسطينيين، تحت عنوان "دم واحد لأمة واحدة"، أمام مجمع الكليات النظرية لجامعة الإسكندرية بشارع سوتر بوسط المحافظة.

موضوعات مقترحة

حرص شباب كليات جامعة الإسكندرية على لمشاركة في حملة التبرع بالدم في ملحمة إنسانية لمساعدة الأشقاء في قطاع غزة وإنقاذ المصابين.

قال النائب إيهاب زكريا منسق عام التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي بالإسكندرية، إن حملات التبرع بالدم هي إحدى الرسائل التي ينقلها الشعب المصري إلى أهالي قطاع غزة أننا أمة واحدة والدم العربي، حيث إن المساعدات الإنسانية المصرية للشعب الفلسطيني متواصلة ومستمرة، حيث إن اليوم هو ثاني أيام حملة التبرع بالدم حيث كنا أمس بميدان الجندي المجهول بالمنشية ذي الكثافة العالية، واليوم تتمركز الحملة أمام مجمع كليات جامعة الإسكندرية لاستهداف الشباب الحريصين على المشاركة في حملة التبرع بالدم.

وأكد زكريا على أن القضية الفلسطينية على رأس أولويات الشعب المصري، لذا نجد المتبرعين من الشباب والفتيات يحرصون على المشاركة في الحملة للتبرع بالدم مما يؤكد على أن الشباب والشعب المصري هو البطل على حماية القضية الفلسطينية جنبا إلى جنب مع دولته وقيادته المتمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال الدكتور محمد أنور عميد كلية التربية جامعة الإسكندرية، لقد حرصت على المشاركة في حملة التبرع بالدم لتشجيع الشباب من طلاب الكلية الذين تسابقوا من أجل التبرع لصالح الأشقاء في قطاع غزة.

وأضاف أنور أن طلاب الكليات والشباب المصري يدعم قرارات الدولة ومواقفها التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه القضية الفلسطينية، وحاليا يتم ترجمة التأييد في المشاركة بحملات التبرع بالدم، للتأكيد على أن القضية الفلسطينية هي من أهم القضايا التي شغل بال الشارع المصري.

وأكد عميد كلية التربية أن الشباب هم أمل الأمة ومستقبلها حيث إن جميع المشروعات التي تمت خلال الفترة الماضية تهدف إلى تحسين معيشة الشباب ومستقبلهم، بخلق فرص للعمل والمشروعات التنموية.

وقال الدكتور محمد كامل ممثل الكيانات الشبابية المشاركة في حملة التبرع بالدم، إن الهدف من الحملة هو التضامن الكامل والتام مع الشعب الفلسطيني ومدهم بالمساعدات الإنسانية، وهذا ما عكسه الشباب المصري بالكليات من خلال مشاركتهم في حملة التبرع بالدم لدعم الأشقاء الفلسطينيين.

وأكد كامل أن الشباب المصري يعي حجم المخططات التي تحاك بالدولة المصرية ولذا يحرص كل منهم بالمشاركة في عملية التبرع بالدم ومساندة الأشقاء الفلسطينيين.

وتقول إيمان موسى جئت اليوم للمشاركة في حملة التبرع بالدم لصالح الأشقاء في قطاع غزة وتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة لدعمهم وإنقاذ مصابيهم جراء القصف الذي يتعرض له منازل المدنيين.

ويقول مصطفى عبدالحميد، فوجئت بحملة للتبرع بالدم المتمركزة بشارع سوتير خلال مروري بالشارع وحرصت على المشاركة بالتبرع بدمي لصالح الأشقاء الفلسطينيين، متمنيا لهم النصر قريبا.

ويقول طه محمد خميس طالب بكلية الآداب حرصت على المشاركة في حملة التبرع بالدم لمساندة الشعب الفلسطيني، لكون ذلك أبسط أنواع الدعم الذي يمكن تقديمه لهم في ظل ما يعانون منه من استهداف منازلهم وتشريدهم.

ويقول مؤمن عصام طالب بالجامعة، إن دعم الأشقاء الفلسطينيون بالتبرع بالدم هو واجب على كل عربي لمساندة القضية الفلسطينية ودعمها ومؤازرة الأشقاء في العدوان الذي يتعرضون له.


..

..

..

..

..

لليوم الثاني.. التحالف الوطني بالإسكندرية يواصل حملة دم واحد لأمة واحدة لدعم الأشقاء الفلسطينيين
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة