Close ad

فوزنياكي تحصل على بطاقة للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

6-12-2023 | 14:51
فوزنياكي تحصل على بطاقة للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس فوزنياكي
الألمانية

 حصلت الدنماركية كارولين فوزنياكي على بطاقة دعوة (وايلد كارد) للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، التي تبدأ يوم 14 يناير، فيما لم تحصل البريطانية إيما رادوكانو على بطاقة دعوة في الدفعة الأولى.

موضوعات مقترحة

ولدى رادوكانو تصنيف محمي بتواجدها في المركز 103 في التصنيف العالمي بسبب غيابها الطويل لإجرائها عمليات جراحية في المعصمين والكاحل، ولكن هذا التصنيف لا يكفي لضمان دخولها أولى البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) التي تقام الشهر المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن مكانة رادوكانو،  21 عاما، كبطلة سابقة في إحدى البطولات الأربع الكبرى، وواحدة من أبرز اللاعبات في الرياضة يصب في مصلحتها ولكن أغلب بطاقات الدعوة عادة ما تذهب إلى اللاعبات المحليات.

وإذا لم تحصل رادوكانو على بطاقة دعوة، ولم يكن هناك انسحابات كافية من اللاعبات الأعلى في التصنيف، ستضطر لخوض التصفيات المؤهلة.

ولم تلعب رادوكانو في أي بطولة منذ مشاركتها الأخيرة في الحدث التابع للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، الذي أقيم في شتوتجارت في أبريل الماضي، وتراجع تصنيفها الحقيقي إلى المركز 296.

وتوجد رادوكانو خلف فوزنياكي، المصنفة الأولى على العالم سابقا، بـ54 مركزا.

وعادت فوزنياكي من الاعتزال في الصيف الماضي، بعد غياب لثلاثة أعوام ونصف العام ، حيث أنجبت في تلك الفترة طفلين.

وكانت فوزنياكي حققت لقبا وحيدا في البطولات الأربع الكبرى وكان هذا في بطولة أستراليا المفتوحة، على ملعب ملبورن بارك، في عام 2018، علما بأنها اعتزلت بعدها بعامين.

وذهبت بطاقات الدعاوي الأخرى الخاصة بالدفعة بالأولى، إلى اللاعبات الأستراليات كيمبرلي بيريل، وأوليفيا جاديكي، وتايلاه بريستون.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة