Close ad

حكام البريمير ليج.. نقطة نظام

6-12-2023 | 14:48
حكام البريمير ليج نقطة نظام  حكام البريمير ليج.. نقطة نظام

إجراءات تأديبية في انتظار هالاند وسيتي بسبب انتقاد حكم مباراة توتنهام  

موضوعات مقترحة

"السيتيزين" أكثر غضبًا ويتخوف من ضياع البطولة بسبب أخطاء التحكيم 

 

أشرف أصلان:  

حالة من القلق والتوتر المتصاعد بدأت تلقي بظلالها على العلاقة بين الأندية وحكام الدوري الانجليزي لكرة القدم (البريمير ليج) بعد انتقادات لمستوى الأداء وتأثير ذلك على بعض النتائج في أعقاب الجدل المثار حول حكم المباراة الأخيرة بين مانشستر سيتي وتوتنهام.
وفي هذا السياق، وفي محاولة لضبط الأمور, يواجه المهاجم النرويجي إرلينج هالاند وفريقه مانشستر سيتي حامل اللقب إجراءات تأديبية محتملة بعد الهجوم على الحكم سايمون هوبر، إثر التعادل مع توتنهام 3-3، في ختام المرحلة الرابعة عشرة.
وغضب هالاند من عدم إتاحة هوبر فرصة سانحة لسيتي، في الوقت القاتل من المباراة المثيرة على ملعب الاتحاد.
وتعرض هالاند لعرقلة لكن ما لبث أن نهض بسرعة ولعب كرة أمامية لزميله جاك جريليش الذي همّ بالانفراد في المرمى، لكن هوبر أوقف إتاحة الفرصة معيداً اللعبة إلى ما قبل منتصف الملعب في الدقيقة الرابعة من الوقت البدل من الضائع.
وكان هالاند أحد لاعبي سيتي المعترضين على قرار الحكم، وواصل احتجاجاته بعد المباراة، بنشره مقطع فيديو للحادثة على موقع إكس (تويتر سابقاً) مع تعليق من ثلاثة أحرف يرمز إلى تعبير عامي مسيء (ما هذا بحق الجحيم). 
 

وظهرت علامات الغضب على هالاند تجاه قرار الحكم سيمون هوبر بعدم السماح لفريقه باستئناف هجمة واعدة وإيقاف اللعب، ثم واصل نوبة غضبه بعد المباراة، عبر شبكة "إكس" من خلال التعبير عن غضبه ردا على تسجيل فيديو استعرض الواقعة التي حدثت في الوقت البدل من الضائع.
وبينما أكد اتحاد الكرة الإنجليزي أن هالاند سيواجه إجراءات منفصلة بسبب تصرفاته، واصل الدولي النرويجي التعبير عن غضبه أثناء مغادرة الملعب بعد صافرة النهاية ووصل به الأمر لانتقاد هوبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بينما كان زميله برناردو سيلفا أقل حدة في التعبير عن رأيه.
وقال سيلفا في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء البريطانية  "إنه قرار سيئ من الحكم، والكل رأى ما حدث، ولكن في النهاية نحن جميعا بشر"، وأضاف البرتغالي الدولي "ربما الحكم هو أول شخص يعلم أنه قرار سيئ للغاية لأنه حرم جريليش من انفراد تام بحارس المرمى وكان بإمكانه أن يمنحنا النقاط الثلاث". 
 

 وعلق المدرّب الإسباني بيب جوارديولا على ردّ فعل نجمه النرويجي في الملعب، متفهّماً ما قام به متصدر ترتيب هدافي الدوري لأن "هذا طبيعي. ردّ فعله كان مماثلاً للاعبين العشرة الآخرين".
وقال المدرب  الذي تراجع فريقه إلى المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن أرسنال المتصدّر، بعد تعادله في ثلاث مباريات توالياً أمام تشيلسي وليفربول وتوتنهام "لا يمكنك التحدّث مع الحكام والحكم الرابع، لذا كان يتعيّن طرد عشرة لاعبين من فريقنا اليوم".
وتابع جوارديولا الذي قاد سيتي إلى لقب الدوري خمس مرات في المواسم الستة الماضية "لقد خاب أمله نوعاً ما. حتى لو لعب الحكم مع مانشستر سيتي لكان أمله سيخيب من هذه الحركة، بالتأكيد".
وحاول جوارديولا تهدئة ردّ فعله عندما قال في مقابلة تلفزيونية انه لا يريد القيام بـ"تصريح ميكل أرتيتا"، في إشارة إلى غضب مواطنه مدرّب أرسنال بعد قرار خاطئ بحق "المدفعجية" في مباراة نيوكاسل كلّفه خسارة فريقه الوحيدة هذا الموسم. وبرر ذلك قائلا في مؤتمر صحفي "ارتكب أخطاء، اللاعبون يرتكبون الأخطاء.. ما فاجأني انه في اللحظة التي وقع فيها إرلينج، لو أطلق الحكم صافرته لكانت الأمور مقبولة. لكن بعد أن ينهض ويعطي الحكم إشارة استمرار اللعب، ثم بعد التمرير من هالاند، يقوم بإيقاف اللعب، لا أريد انتقاده".
يشار إلى أنه في مطلع أكتوبر الماضي اعتذرت لجنة حكام الدوري الانجليزي ، إلى نادي ليفربول، بسبب هدف النجم الكولومبي لويس دياز، الملغى ضد توتنهام هوتسبير ضمن منافسات الجولة السابعة . وأصدرت لجنة حكام البريميرليج بيانًا رسميًا بشأن هدف لويس دياز، الملغى ضد توتنهام بداعي التسلل.  وقالت اللجنة "نعترف بأنه قد حدث خطأ بشري خلال مباراة ليفربول وتوتنهام بالشوط الأول". وأضافت: "هدف لويس دياز تم إلغاؤه بداعي التسلل لكنه كان قرارًا خاطئًا وكان يستحق احتساب الهدف مع تدخل الفار". 
 

اقرأ أيضًا: