Close ad

إقبال كثيف على حملة للتبرع بالدم في أسيوط لصالح أشقائنا بدولة فلسطين | صور

6-12-2023 | 14:13
إقبال كثيف على حملة للتبرع بالدم في أسيوط لصالح أشقائنا بدولة فلسطين | صورإقبال كثيف على حملة للتبرع بالدم في أسيوط لصالح أشقائنا بدولة فلسطين
أسيوط - إسلام رضوان

شهدت حملة التبرع بالدم لصالح دولة فلسطين، اليوم الأربعاء، إقبالًا كبيرًا من مواطني محافظة أسيوط بعد ساعات من انطلاقها في مركز أسيوط أمام عام ديوان المحافظة.

موضوعات مقترحة

وأطلقت جمعية الأورمان، اليوم، حملة التبرع بالدم تضامناً مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وحرصًا على تقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين، وإيمانًا من الدور الإنساني تجاه القضية الفلسطينية، عقب التوتر الذي ساد المنطقة في الفترة الأخيرة، وذلك تحت مظلة التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى.

انطلقت الحملة صباح اليوم بمركز أسيوط من أمام ديوان المحافظة عبر سيارات متنقلة بمشاركة عدد كبير من المتطوعين، وشهدت سيارات نقل الدم التابعة للحملة إقبال عدد كبير من المواطنين من أهالي محافظة أسيوط من مختلف الأعمار للتبرع بالدم، مشيراً إلي أنهم يسعوا للوصول لأكبر عدد من المواطنين للمشاركة فى التبرع بالدم لوصول المساعدات للأشقاء الفلسطينيين. 

وأكد محمود فؤاد، نائب رئيس جمعية الأورمان، أن الحملة تأتي امتدادا لدور الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية في تقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة لصالح أشقائنا الفلسطينيين.

وأضاف أن الجمعية لعب دوراً ريادياً لدعم الأشقاء في غزة، فمنذ اللحظة الأولى من العدوان على القطاع تواجدت الجمعية وشاركت فى ارسال 108 شاحنات الشراكة مع جمعيات في التحالف الوطني، بالاضافة الى المشاركة فى القافلة الثانية والثالثة عن طريق مد جسر برى متواصل من المساعدات والتى تكونت من مئات الشاحنات المحملة بآلاف الكراتين من المواد الغذائية الشاملة والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، بالاضافة الى الملابس الشتوية وأغطية الشتاء، بالتعاون مع آلاف المتطوعين وبالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

يشار إلى أنه جار حاليًا تجهيز شاحنات جديدة من المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر وتحرص الجمعية على مواصلة دعم جهودها للأهالى في غزة لحين انتهاء الأزمة، وسط تأكيد وتوجيه الدولة المصرية لتقديم أوجه الدعم للشعب الفلسطيني.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: