Close ad

افتتاح محكمة الطفل بأبو تيج في محافظة أسيوط

6-12-2023 | 13:59
افتتاح محكمة الطفل بأبو تيج في محافظة أسيوطوزارة العدل - أرشيفية
مصطفى عيد زكي

افتُتحت محكمة الطفل بأبو تيج في محافظة أسيوط في إطار تنفيذ خطة وزارة العدل بإنشاء ورفع كفاءة دور العدالة.

موضوعات مقترحة

شهد الافتتاح المستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل لشئون الهيئة العامة لصندوق أبنية دور المحاكم والشهر العقاري والمستشارة أمل عمار مساعد وزير العدل لشئون حقوق الإنسان والمرأة والطفل، ورئيس محكمة شمال أسيوط الابتدائية ولفيف من قيادات الوزارة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

كما حضر الافتتاح دينيس أولور رئيسة قسم حماية الطفل بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، ورنا يونس مسئول ملف العدالة من أجل الأطفال بيونيسف والوفد المرافق لهما.

وفي مستهل الافتتاح اصطحب مساعد وزير العدل لشئون الهيئة العامة لصندوق أبنية المحاكم الحضور في جولة في محكمة الطفل، والتي تُعد أول محكمة صديقة للطفل في صعيد مصر وثالث محكمة نموذجية للطفل في جمهورية مصر العربية، وتضم هذه المحكمة قاعة جلسة وغرفة صديقة للطفل وغرفة مداولة وغرف لذوي المجني عليهم والأخصائيين الاجتماعيين، فضلاً عن دورات مياه لذوي الاحتياجات الخاصة.

الجدير بالذكر أن محكمة الطفل بمركز أبو تيج بمحافظة أسيوط رُوعيت في تصميمها وتأثيثها كافة المعايير والمتطلبات الدولية المقررة لحقوق الطفل الذي جاء بشراكة مع منظمة يونيسف مصر لتعميمها على جميع محاكم الطفل وذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة