Close ad

«كنا وأصبحنا».. مشاريع للطرق والمدن الجديدة وحياة كريمة ومبادرات في الصحة والتعليم غيرت وجه الدقهلية | صور

6-12-2023 | 15:08
;كنا وأصبحنا; مشاريع للطرق والمدن الجديدة وحياة كريمة ومبادرات في الصحة والتعليم غيرت وجه الدقهلية | صور مشاريع للطرق والمدن الجديدة وحياة كريمة في الدقهلية
الدقهلية - منى باشا

شهدت محافظة الدقهلية على مدار السنوات الماضية ومنذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، تنفيذ العديد من المشروعات التي غيرت وجه الدقهلية وخلقت فرص عمل وتسهيلًا لأمور المواطنين، تضمنت مشروعات الطرق، ومبادرة حياة كريمة، بجانب العديد من المبادرات في مجالات الصحة والتعليم.

موضوعات مقترحة

يقول محافظ الدقهلية، إن الدولة أنفقت 168 مليار جنيه على كافة القطاعات بالدقهلية منذ تولي الرئيس السيسي منصب رئيس الجمهورية حتى الآن، مشيرًا إلى أن ما تم إنفاقه بالدقهلية على كافة القطاعات الخدمية خلال 9 سنوات يعادل ما تم إنفاقه عليها منذ تاريخ إنشائها عام 1960.

الطرق 

في مجال الطرق بمحافظة الدقهلية أعلنت وزارة النقل الانتهاء من مشروع توسيع ورفع كفاءة الطريق الدائري حول مدينة المنصورة من كوبري سندوب حتى كوبري المنصورة على النيل، بالإضافة إنشاء حارة ثالثة بطول 4.5 كيلو، كما تم إنشاء المرحلة الأولى من منزل ومطلع لكوبري الجامعة على النيل، وجارٍ إنشاء المرحلة الثانية من المنزل والمطلع بتكلفه إجمالية 1 مليار جنيه.

رافد جمصة 

تواصل تطوير وتوسعة طريق رافد جمصة (المنصورة- جمصة) بطول 50 كيلو مترًا بتكلفة 2 مليار جنيه حيث تم الانتهاء من أعمال الطرق، وجارٍ الانتهاء من توسعة 3 كباري واقعة على الطريق. 

الرياح التوفيقي 

إنشاء طريق شرق الرياح التوفيقي في نطاق محافظة الدقهلية في المسافة من هلا- ميت غمر- أجا بطول 35 كيلو وتكلفة 4.5 مليار جنيه وتطوير طريق المنصورة - محلة دمنه - دكرنس بطول 18 كيلو وتكلفة 135 مليون جنيه، والمرحلة الثانية من ازدواج طريق المنصورة- طناح- دكرنس- المطرية في المسافة من طناح حتى دكرنس بطول 10 كيلو وتكلفة 278 مليون جنيه.

الطريق الساحلي 

تم تطوير الطريق الدولي الساحلي بإنشاء طريق الشاحنات الخرساني ليكون 6 حارات بكل اتجاه 3 حارات طريق رئيسي أسفلتي + 3 حارات شاحنات رصف خرساني في القطاعات من دمياط- المنصورة الجديدة- كراكة الرمال السوداء بطول 84 كيلو وتكلفه 9.6 مليار جنيه، إنشاء كوبري أعلى تقاطع طريق المنصورة- دمياط الغربي- خط سكه حديد طنطا- دمياط بتكلفه 420 مليون جنيه.

بالإضافة إلى إنشاء 3 كباري مشاة على الطريق الدولي الساحلي لتأمين عبور الطلبة والمواطنين أمام الجامعات (الدلتا – المنصورة الدولية– المنصورة الاهلية).

طرق حياة كريمة

نفذت الدولة مشروعات تطوير الطرق الجاري تنفيذها بمبادرة حياة كريمة في نطاق المحافظة بإجمالي أطوال 138 كيلو وإجمالي تكلفة 2.3 مليار جنيه وأهمهما طريق دمياط- شربين- طلخا الغربي بطول 37 كيلو وطريق شربين- دمياط الشرقي بطول 25 كم وطريق شربين- كفور الغاب بطول 20 كيلو وطريق شربين- بسنديلة بلقاس بطول 12 كيلو. 

مبادرات صحية 

شهدت الدقهلية تنفيذ العديد من المبادرات في مجال الصحة منها 100 مليون صحة، وحقك تنظمي، والتشخيص عن بعد، علاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، وملف طبي لكل أسرة.

المنصورة الجديدة 

افتتح الرئيس مدينة المنصورة الجديدة افتتاحًا رئاسيًا، بجانب جامعة المنصورة الجديدة، وأعقبها بدء العمل بجامعة المنصورة الأهلية في مدينة جمصة لتحظى المحافظة بجامعتين جديدتين تمكنتا من احتواء الآلاف من الطلاب الذين كانوا يتجهون للجامعات الخاصة، كما أعطت الحياة لمدينة المنصورة الجديدة خاصة بعد التطور الملحوظ الذي شهدته الطرق.


..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة