Close ad

وزير التربية والتعليم يوضح لـ"الشاهد" كيف واجهت الوزارة ظاهرة الغش بالثانوية العامة

6-12-2023 | 07:48
وزير التربية والتعليم يوضح لـ الشاهد  كيف واجهت الوزارة ظاهرة الغش بالثانوية العامةالدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
مدحت عاصم

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه كان حريصًا على تغيير رؤساء اللجان في الثانوية العامة كل يومين، وذلك حتى لا يعتاد على الناس الموجودة ولضمان نزاهة الامتحانات.

موضوعات مقترحة

وأضاف، "حجازي"، خلال حواره ببرنامج "الشاهد"، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الطالب الذي يتم ضبطه وهو في حالة غش، كان يتم عمل محضر له ولكنه يكمل الامتحان بشكل عادي وذلك لضمان حقوقه حتى لو رفع قضية وخرج براءة فيكون قد ضمن حقه.

وتابع، أنه توجد حراسة أمنية لتأمين عملية الامتحانات في الثانوية العامة ولحماية المعلمين والطلاب.

وأكد أن الوزارة قطعت شوطًا كبيرًا في مواجهة الدروس الخصوصية ولكنها مازالت موجودة ولكن ثقافات الناس ستتغير.

وأشار إلى أنه لا يريد للمعلم أن يحتك بالطلاب حتى لا يحدث أن ينفعل عليه أحدهم وهذا حرصًا على سلامة الطلاب والمعلم في نفس الوقت.

تفاصيل برنامج الشاهد

يعد برنامج "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز" أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير "الدستور"، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ومحمد عاشور.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: