Close ad

هل تستمر الحكومة في عملها بعد الانتخابات الرئاسية؟ المستشار محمود فوزي يجيب

6-12-2023 | 02:23
هل تستمر الحكومة في عملها بعد الانتخابات الرئاسية؟ المستشار محمود فوزي يجيب  المستشار محمود فوزي

أجاب المستشار محمود فوزي، مدير الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي على سؤال للإعلامية لميس الحديدي : لايوجد نص دستوري  يلزم الحكومة  بالتقدم بإستقالتها  فور الانتهاء من إنتخابات الرئاسة ولكن العرف وضع ذلك ورسخه ؟ هل الحكومة مستمرة  أم سوف تتقدم بالاستقاله ؟  قائلاً : منذ البداية والحملة وضعت خطاً فاصلاً بين رئيس الجمهورية والحملة.  وأضاف: "كل الي أقدر أقوله إن المادتين 146و147 من الدستور واضحتان في طريقة إجراء التعديلات الوزارية ويجب أن  يوجه السؤال للمرشح وهو رئيس الجمهورية في الوقت الراهن ".

موضوعات مقترحة

وحول عدم تعيين نائبًا لرئيس الجمهورية رغم أنه نص دستوري، تابع في لقاء عبر برنامج " كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON  قائلاً: "كل اللي أقدر أقوله إن الدستور أجاز لرئيس الجمهورية ذلك لكن لم يلزمه، فهذه سلطة تقديرية للرئيس. في الوقت الذي يقدره والطريقة التي يقدرها . كما أن هذا السؤال يخرج عن اختصاصي كرئيس للحملة".

 ورداً على سؤال الحديدي : مادة 140 من الدستور أن رئيس الجمهورية لايمكن أن يكون رئيساً لحزب لكن هل يكون وجود ظهير حزبي تنظيمي لضمان الأغلبية بما يمثله من ظهير سياسي أم أن هناك سلبية من التجربة السابقة؟ قال : طول مالدستور قائم  بهذه النصوص لايمكن لرئيس الجمهورية ان يشغل منصباً حزبياً والنص واضح .. والتجربة كان  بها مزايا وعيوب  لكن الوضع الدستوري قائم، فلا مجال له أن يشغل منصبا حزبيا ".

وأتم : مرشحنا مرشح لكل المصريين ".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: