Close ad

سمير فرج: إسرائيل فشلت في غزة.. والحرب تنتهي خلال يناير

5-12-2023 | 23:42
سمير فرج إسرائيل فشلت في غزة والحرب تنتهي خلال ينايرسمير فرج

قال اللواء سمير فرج المفكر والخبير الإستراتيجي، إن كل خطط إسرائيل لتفجير أنفاق حركة حماس فشلت خلال الحرب التي يشنها جيش الاحتلال على غزة، لافتا إلى أن إسرائيل لجأت إلى القنابل والغاز والآن تفكر في المياه وفشلت كل المحاولات.

موضوعات مقترحة
 

أضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك توغلا من الجيش الإسرائيلي نحو جنوب غزة، لافتا إلى أن المعارك الآن في خان يونس.

وشدد على أن الرئيس السيسي، أكد أن أمن مصر خط أحمر، لافتا إلى أن وزير الدفاع أكد جاهزية القوات المسلحة لردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر، وأن سيناء خط أحمر ولن تقف مصر صامتة تجاه من يهدد أمنها وحدودها.

ولفت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قام بالتواصل مع كل قادة الغرب من أجل إقناع الرئيس السيسي بشأن تهجير الفلسطينيين إلى سيناء وهو ما ترفضه مصر رفضا قاطعا وعدم تفريغ القضية الفلسطينية.
كما شدد اللواء سمير فرج، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، على أن القوات المسلحة المصرية، لن تسمح بالمساس بأمن الحدود والعبث بها، لافتا إلى أنها على أهبة الاستعداد حال التعرض لأي خطر يهدد الأمن القومي.

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي فشل في القضاء على حركة حماس، بل دمر قطاع غزة فقط ودخل الحرب بذريعة التخلص من حماس، مبنيا أن هناك تعاطفا شعبيا الآن من الغرب تجاه القضية الفلسطينية بعد الحرب الوحشية على غزة من قبل الجيش الإسرائيلي.

وتوقع أن تنتهي الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في شهر يناير المقبل، مشددا على أن مصر ضد فكرة التهجير القسري للفلسطينيين ولا بد من إدخال المساعدات الإنسانية وهو ما تطالب به الدولة المصرية، بخلاف المساعي في التهدئة والسعي لوقف إطلاق النار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: