Close ad

جيجا بايت وفترات سماح ودقائق مجانية.. المصرية للاتصالات تكذب الشائعات بشأن انقطاع الإنترنت

5-12-2023 | 22:19
 جيجا بايت وفترات سماح ودقائق مجانية المصرية للاتصالات تكذب الشائعات بشأن انقطاع الإنترنتالشركة المصرية للاتصالات
راندا رضا

كشف محمد أبو طالب نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في "الشركة المصرية للاتصالات"، أسباب انقطاع الإنترنت في بعض المناطق، قائلًا: إنه حدث عطل فني تقني أصاب أحد الأجهزة المسئولة عن تشغيل الشبكة، مشيرًا إلى أنه تم تدارك العطل وإصلاحه.

موضوعات مقترحة

أضاف: "عطل تقني بحت في أحد الأجهزة المسؤولة عن تشغيل الشبكة الرئيسية للمصرية للاتصالات، والتي شهدت عطلاً فنياً وفي هذه الحالة بالتبعية بيكون هناك إجراءات فنية متعبة، وهي الانتقال إلى أجهزة بديلة تقوم بتحويل المسار لاجهزة أخرى، مشدداً أن الخدمة بالفعل تعود تدريجياً وبالفعل هناك مناطق عدة عادت بها الخدمة.    

ونفى في مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" أن يكون العطل سببه كابل بحري كما تردد على السوشيال ميديا وأن العطل فني بحت يعود لأحد الأجهزة الموجودة داخل البلاد".
 وكشف أن أهم المناطق المتأثرة هي بعض المناطق في القاهرة ومدن القناة ووجه قبلي وأن نسبة التأثر بلغت 10% من العملاء وبالفعل تعود الآن تدريجياً، وعادت لنحو 3% من العملاء، قائلاً: "نسبة التأثر أقل من 10% وعاد منها نسبة 3% لكن بسبب عدم تمركزها في منطقة واحدة وفي بعض المناطق الكثافة السكانية بها عالية أحدث أثراً بشكل أكبر".

 وكشف أن الشركة ملتزمة بإعداد تقرير مفصل كما يلزم القانون بما حدث وتقديمه للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتنسيق مع الشركات المسؤولة، قائلاً: "نعمل عليه الآن بالفعل مع الشركات المسؤولة عن الأجهزة.    

وحول إمكانية تعويض العملاء قال: "المتعارف في مثل هذه الحالاات هي المسارات البسيطة وهو عطل نادرالحدوث وبعد الاطمئنان من عودة الخدمات للعملاء واستقراراها نقوم بإرسال تعويضات للعملاء بالطريقة المناسبة والمرضية".

أردف: "بحسب ما نرى الأمور الكافية للتعويض إما جيجيا بايت أو أيام صلاحية أكثر أو دقائق مجانية وندرس طريقة التعويض وسوف تعلن جميعاً بعد عودة الإنترنت لكل العملاء والاستقرار، فالمهم عودة الخدمة واستقراراها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: