Close ad

حفل تخريج طلاب "الأهرام الكندية".. وبدء القبول بكلية الطب العام الدراسي المقبل

5-12-2023 | 21:06
حفل تخريج طلاب  الأهرام الكندية  وبدء القبول بكلية الطب العام الدراسي المقبلحفل تخريج طلاب الأهرام الكندية
عصمت الشامي - محمود سعد

أعلن الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ورئيس مجلس أمناء جامعة الأهرام الكندية، بدء القبول بكلية الطب خلال العام الدراسي المقبل، مع الانتهاء من الاستعداد لبدء الدراسة بكليتى التمريض والعلوم الصحية التطبيقية قريبا.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال كلمته فى حفل تخريج دفعة 2023 من كليتي الإعلام وطب الفم والأسنان بجامعة الأهرام الكندية، بحضور الدكتور صديق عبد السلام رئيس الجامعة والدكتور إيهاب هيكل نقيب عام أطباء الأسنان، ونواب وعمداء الجامعة.

وأضاف أن الجامعة حققت طفرة وزيادة فى عدد كلياتها على المستويين الأفقى والرأسى خلال السنوات القليلة الماضية، وعقدت العديد من الاتفاقيات الدولية التى تفتح الباب للخريجين لاقتحام سوق العمل الدولى، مشيرا إلى أن كلية طب الفم والأسنان هى المصنف رقم واحد على مستوى الكليات المماثلة، وكذلك كلية الإعلام التي منحت درجة الماجستير لعدد من الخريجين لأول مرة.

وأوضح سلامة أن مؤسسة الأهرام لا تبخل إطلاقا على الجامعة لتطويرها وتحديثها فيما يخص مشروع الرقمنة لتصبح جامعة ذكية من الجيل الرابع، حيث تم طرح مناقصة متكاملة لهذا الغرض، بجانب مشروع نقل كليتى إدارة الأعمال وعلوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات إلى القرية الذكية للاستفادة من إمكانياتها التكنولوجية وإفساح المجال للكليات الجديدة.

وفى هذا الإطار وجه سلامة التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا كلنا خلفك فى معركة الوعى والحفاظ على الأمن القومى المصرى ورفض التهجير والحفاظ على سيناء ضد العدو الصهيونى، موضحا أنه إذا رغبنا فى مواجهة العدو يجب أن نكون أقوياء علميا واقتصاديا وثقافيا ولن يتحقق ذلك إلا بشباب مصر المثقفين أمثالكم.

ومن جانبه أكد الدكتور صديق عبد السلام رئيس جامعة الأهرام الكندية، أن الجامعة بدأت فى السنوات القليلة الماضية عصرا جديدا من التطوير في مختلف المجالات، فقد قبلت الجامعة لأول مرة هذا العام 3850 طالبا بالفرقة الأولى وأضعافهم في قوائم الانتظار بزياده تزيد على 60% عن أعداد المقبولين العام الماضي، وذلك على الرغم من المنافسة الشديدة بعد تضاعف أعداد الجامعات الخاصة والأهلية والدولية.

 وأشار رئيس الجامعة إلى أن هذه الزيادة في أعداد المقبولين تأتي انعكاسا لسياسة مؤسسة الأهرام في عدم زيادة المصروفات الدراسية لمدة أكثر من عامين، وإيماناً من الجامعة ومن مؤسسة الأهرام أن الجامعة لا تهدف للربح بقدر ما تهدف لتعليم ذي درجة عالية.

ولفت إلى أن جريدة الأهرام العريقة احتفلت يوم 29 أكتوبر الماضي بصدور العدد رقم 50 ألفا من الجريدة التى تعتبر مفخرة لمصر وللعالم العربي كله، وتمثل قيمة ثقافية وحضارية كبرى تشهد لهذا الوطن بالحضارة والتحضر وتشهد لجامعتنا الأهرام الكندية بالفخر والانتماء لهذه المؤسسة التنويرية العريقة.

وعلى صعيد العلاقات الدولية، أوضح عبدالسلام أنه تم توقيع اتفاقية منح درجة مزدوجة مع جامعة شيريدان والتى بمقتضاها يمكن لطلاب كلية إدارة الأعمال استكمال دراستهم فى كندا والحصول على شهادة مزدوجة من البلدين، مما يمنح خريجى الكلية العديد من فرص العمل الدولية خاصه في كندا، وسيتوالى بعد ذلك منح الدرجات المزدوجة بالشراكة مع جامعة شيريدان وغيرها من الجامعات الكندية والأوروبية والأمريكية فى كل المجالات لخلق مزيد من فرص العمل بالخارج والداخل لخريجى الجامعة.

وقال عبدالسلام إنه وفقا للاتفاقية مع جامعة شيريدان سيتم قبول خريج الجامعة في مختلف التخصصات للتسجيل في الدراسات العليا المهنية في الجامعة وبخصم خاص حوالي 15% من المصروفات.

ولفت إلى أنه تم توقيع اتفاقية مع مؤسسة يابانية لتدريس لغة وحضارة اليابان أون لاين لطلاب الفرق النهائية بكليات علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال والهندسة وتتكفل بسفرهم لإتاحة الفرصة للعمل باليابان، وتم أيضا توقيع اتفاقية التعاون مع جامعة هيروشيما باليابان، كما زار الجامعة سفير دولة بيلاروسيا في شهر أغسطس الماضي للاتفاق على التعاون مع جامعة بيلاروسيا الطبية الوطنية.

وفى ختام الحفل تم تكريم خريجي أوائل برامج الدراسات العليا بالجامعة ماجستير الدراسات الإعلامية المستحدثة وأوائل الكليات ومنح الشهادات للطلاب الخريجين، بجانب منح جوائز التفوق الأكاديمي إلى أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على ترقية "أستاذ وأستاذ مساعد"، وأعضاء الهيئة المعاونة الحاصلين على شهادات الماجستير والدكتوراه هذا العام، والطلاب المتفوقين رياضيا والفائزين بالجوائز الدولية، ومنح جائزة خاصة للدكتور أحمد القرملاوى الفائز بجائزة الدولة التشجيعية فى مجال العلوم التكنولوجيا المتقدمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة