Close ad

جيش الاحتلال يبدأ في غمر أنفاق غزة بمياه البحر لتدميرها

5-12-2023 | 19:44
جيش الاحتلال يبدأ في غمر أنفاق غزة بمياه البحر لتدميرهاجيش الاحتلال
نوران نصر

أفادت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال أعلن عن البدء في غمر أنفاق غزة بمياه البحر لتدميرها.

موضوعات مقترحة

في سياق آخر، قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم الثلاثاء: إن آخر إحصائيات لعدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية لليوم الـ60 على التوالي سجلت استشهاد 16060 مواطنا فلسطينيا.

وأضافت الكيلة، في مؤتمر صحفي عقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله تناول الوضع الصحي الكارثي، أن نحو 15.800 مواطن استشهدوا في قطاع غزة فيما استشهد في محافظات الضفة 260 مواطنا.

وأوضحت أن نحو 40 ألف فلسطيني جرحوا خلال العدوان أكثر من 70% منهم من النساء والأطفال (أكثر من 6 آلاف طفل ونحو 4 آلاف امرأة) فيما لا تزال 20 مستشفى خارج الخدمة رغم من أن بعضها استأنف عملياته جزئيًا بعد وصول الوقود، أي أن جميع المرضى بمن فيهم مرضى غسيل الكلى والسيدات الحوامل والأطفال في شامل غزة لا يوجد لديهم أي مكان لتلقي العلاج، مؤكدة أن نسبة الإشغال في مستشفيات جنوب قطاع غزة بلغت حتى الآن أكثر من 210% إلى جانب النقص الحاد في الكوادر البشرية والأدوية والمستلزمات الطبية والوقود.

وأكدت أن نقطة الدفاع المدني الوحيدة التي كانت تعمل في قطاع غزة قصفت بالأمس، وأخرجت عن الخدمة، ما يعني عدم إمكانية إجلاء الشهداء والجرحى من تحت الركام وهذه كارثة محققة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: