Close ad

كنا وأصبحنا.. قطار التطوير يلحق بالعاصمة والفضل يعود للرئيس السيسي

5-12-2023 | 18:06
كنا وأصبحنا قطار التطوير يلحق بالعاصمة والفضل يعود للرئيس السيسيمحور روض الفرج
القاهرة - أميرة الشرقاوي

أكثر من عشر سنوات والقاهرة تحظى بإنجازات ضخمة في شتى المجالات، لتتحول خلال هذه السنوات لمدينة جاذبة للاستثمار والسياحة، بفضل جهود القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي خصص للقاهرة النصيب الأكبر من المشروعات التي تليق بها كعاصمة للبلاد.

موضوعات مقترحة

كان من أبرز هذه المشروعات التي أحيت القاهرة من جديد، المحاور والطرق الجديدة، والتي سهلت الحركة المرورية، وقضت على فوضى الازدحام الطارد للاستثمار.

وأنجزت الدولة بالتعاون مع محافظة القاهرة، محاور تربط شرق القاهرة بجنوبها، والتي شملت محور ياسر رزق الذي يبلغ طوله ٩ كم تقريبًا وعرضه ٥ حارات لكل اتجاه، ويصل بين محوري المشير والحضارات ويربط منطقة وسط المدينة وطريق صلاح سالم بهضبة المقطم، ويمر على موقف الأتوبيسات بنهاية شارع ٩ بالمقطم، وبدايته هي نقطة تقاطعه مع محور سميرة موسى ونهايته شارع صلاح سالم والأوتوستراد.

كما أنشأت الدولة، محور عبد المجيد محمود، ومحورحسب الله الكفراوي، ومحور سميرة موسى، وتأتي هذه الأعمال ضمن الجهود التي تقوم بها الدولة لربط محاور جنوب وشرق القاهرة لتحقيق السيولة المرورية بالعاصمة.

لم تقتصر الإنجازات عند هذا الحد، بل نجحت الدولة في إنهاء فوضى العشوائيات السكنية، وانتشلت قاطنيها بتوفير وحدات بديلة في مشروعات حضارية كان أبرزها الخيالة، أهالينا، المحروسة، الأسمرات.

ويعد مشروع إحياء القاهرة التاريخية، الأهم والأبرز، حيث وجهت القيادة السياسية بإعادة تطوير جميع المزارات والآثار والمساجد التاريخية، لتصبح القاهرة مدينة جذب سياحي، وتنفيذا لذلك، تم تطوير مسار مزارات آل البيت، مع تطوير مساجد تاريخية أشهرها الحاكم بأمر الله، الحسين، السيدة نفيسة، سليمان باشا الخادم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: