Close ad

القمة الخليجية الـ44: مستمرون في جهود الوساطة للعودة للهدنة الإنسانية في غزة

5-12-2023 | 14:17
القمة الخليجية الـ مستمرون في جهود الوساطة للعودة للهدنة الإنسانية في غزةالقمة الخليجية ال44

أكدت القمة الخليجية الـ44 علي ضرورة إطلاق مسار سياسي وتحقيق حل الدولتين، وفقا للقاهرة الاخبارية.

موضوعات مقترحة

وأضافت "مستمرون في جهود الوساطة للعودة للهدنة الانسانية في غزة" و"التشديد علي ضرورة حصول الفلسطينيين علي حقوقهم وايصال المساعدات للقطاع".

وأعرب أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن شكره لجمهورية مصر العربية على التعاون الوثيق لتحقيق الهدن الإنسانية في قطاع غزة وتنفيذها، والإفراج عن بعض الأسرى والـمحتجزين من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وإدخال المساعدات الإنسانية العاجلة.

جاء ذلك خلال كلمة أمير دولة قطر في افتتاح أعمال الدورة الرابعة والأربعين للمجلس الأعلى لقادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالدوحة اليوم الثلاثاء وفقًا لوكالة الأنباء القطرية.

وأكد أمير دولة قطر سعي بلاده لبذل الجهود بالتعاون مع الشركاء الدوليين والإقليميين للتوصل إلى وقف شامل للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في كافة الأراضي الفلسطينية.

وقال أمير قطر: "نلتقي اليوم آملين أن يسهم التواصل والتفاهم بين القادة في تنمية وتعزيز العمل الخليجي الـمشترك بـما يحقق مصالح دولنا وتطلعات شعوبنا، ويعزز مكانة مجلس التعاون إقليميا ودوليا، ويتيح فرصًا أكبر للنمو والازدهار، ويسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في الـمنطقة والعالم".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة