Close ad

إقبال من شباب الإسكندرية على حملة "دم واحد لأمة واحدة" للتبرع بالدم للفلسطينيين| صور وفيديو

5-12-2023 | 13:57
إقبال من شباب الإسكندرية على حملة  دم واحد لأمة واحدة  للتبرع بالدم للفلسطينيين| صور وفيديو حملة دم واحد لأمة واحدة للتبرع بالدم للفلسطينيين
الإسكندرية - جمال مجدي

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي بالإسكندرية، اليوم الخميس، حملة للتبرع بالدم للأشقاء الفلسطينيين، تحت عنوان "دم واحد لأمة واحدة" بميدان الجندي المجهول بمنطقة المنشية وسط المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمساعدة الشعب الفلسطيني وإنقاذ المصابين جراء الاعتداء عليهم.

موضوعات مقترحة

شهدت الحملة إقبالًا كبيرًا من الشباب والفتيات للتبرع بالدم في مساهمة لإنقاذ مصابي قطاع غزة جراء عمليات القصف على المدنيين.

وقال النائب إيهاب زكريا منسق التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي بالإسكندرية، إن حملات التبرع بالدم هي إحدى المساعدات التي يقدمها الشعب المصري للأشقاء في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن إقبال المتبرعين للتبرع بالدم يؤكد أن الشعب المصري يرى القضية الفلسطينية هي قضية مصرية تهم كل مصري، وتشغل اهتمامه ويفرض حديثها الشارع المصري، لافتًا إلى أن تفاعل الشعب المصري مع القضية الفلسطينية يؤكد أن قضية غزة في القلب المصري. 

ويقول الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب الصيادلة بالإسكندرية وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، إن اليوم هي الحملة الرابعة من التحالف بالتعاون مع وزارة الصحة وبنك الدم لحملة التبرع بالدم من الشعب المصري لصالح الأشقاء الفلسطينيين والتي تمثل ملحمة وتعبر عن مدى عملية التآخي ومشاركة المصريين هموم القضية الفلسطينية، في ظل الظروف المأساوية التي يمر بها أهالي قطاع غزة، لافتا إلى أن الحملات تعد رسالة إنسانية من الشعب المصري للشعب الفلسطيني أن الدم العربي واحد.

وأضاف الشافعي أن الحملة مستمرة على مدار 3 أيام متتالية من العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساء، لتقديم المزيد من الدعم للأشقاء الفلسطينيين وإنقاذ الجرحى والمصابين. 

وقالت مريان ماجد جئت اليوم للمشاركة في حملة التبرع بالدم للأشقاء في دولة فلسطين ودعمهم، مؤكدة أن التبرع لصالحهم بالدم هو واجب إنساني لما يتعرضون له وإنقاذ الحالات المصابة منهم والوقوف بجانبهم.

وقالت فاطمة جابر من منطقة بحري جئت اليوم للتبرع لصالح أشقائنا في قطاع غزة، لكون دمي من الفصائل النادرة التي يصعب الحصول عليها ولذلك لم أتردد في المشاركة في الحملة لإنقاذ الجرحي الفلسطييين. 

ويقول أحمد الكاتب جئت للمشاركة في عملية التبرع بالدم لصالح الأشقاء في دولة فلسطين، مؤكدا أن دماءنا هي أقل شيء يمكن تقديمها للأشقاء الفلسطينيين لدعمهم في محنتهم ومؤازرتهم فيما يتعرضون له، متمنيا للأشقاء الفلسطينيين تهدئة الأوضاع في القطاع خلال الأيام القادمة. 

ويضيف مصطفى صلاح حرصت على المشاركة في حملة التبرع بالدم لصالح الأشقاء الفلسطينيين لمساندتهم والوقوف بجانبهم فيما يمرون به من ظروف صعبة ومعاونتهم على ما يتعرضون له.

وقالت هبة محمد حاولت المشاركة في عملية التبرع بالدم لصالح الأشقاء في دولة فلسطين ولكن بعد توقيع الكشف الطبي عليّ من قبل الطبيب المختص قبل عملية التبرع فوجئت بأنني أعاني من الأنيميا، داعية جميع الشباب بضرورة التبرع لصالح مصابي الدولة الفلسطينية ودعمهم. 


..

..

..

..

إقبال من شباب الإسكندرية على حملة دم واحد لأمة واحدة للتبرع بالدم للأشقاء الفلسطينيين
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة