Close ad

حملات التبرع بالدم لصالح فلسطين.. حلقة جديدة من الدعم يقدمها "التحالف الوطني" و"حياة كريمة"

5-12-2023 | 13:38
حملات التبرع بالدم لصالح فلسطين حلقة جديدة من الدعم يقدمها  التحالف الوطني  و حياة كريمة حملة للتبرع بالدم - أرشيفية
أميرة هشام

انطلقت اليوم حملات التبرع بالدم لصالح الأشقاء في فلسطين بكافة أنحاء الجمهورية، وذلك برعاية ومشاركة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومبادرة حياة كريمة والمبادرة الوطنية ابدأ والأكاديمية الوطنية للتدريب، إضافة إلى العديد من الكيانات الشبابية.

موضوعات مقترحة

يأتي ذلك في إطار ما يقدمه التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي (والذي يعد بمثابة صوت المجتمع المدني في مصر) من دعم وإغاثة للأشقاء في غزة.

وتعد حملات التبرع السالف ذكرها حلقة في سلسلة جهود التحالف وباقي الكيانات لدعم أهالينا في غزة منذ اندلاع الأزمة، حيث أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة وابدأ حملات للتبرع بالدم بمجرد اندلاع الأزمة في 7 أكتوبر الماضي.

أعقب ذلك قوافل المساعدات الإغاثية والإنسانية ، حيث استطاع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي إدخال 395 قاطرة على 3 مراحل محملة بالأدوية والمسلزمات الطبية والملابس والمواد الغذائية والأغطية بإجمالي وزن(7825)طنًا لدعم الأشقاء في غزة لمواجهة وتحمل أعباء الحرب التي أسفرت عن سقوط الآلآف من الضحايا والمصابين. 


 ونجحت مؤسسة "حياة كريمة" أن المؤسسة نجحت في إرسال 90 شاحنة مُحملة ب 2250 طنا من المساعدات الإغاثية والإنسانية السلع الغذائية والملابس والأدوية والمستلزمات الطبية ومياه الشرب والبطاطين لأهالي غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع في أكتوبر الماضي وأسفر عن سقوط الآلاف المصابون والضحايا.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم والإغاثة لشعب فلسطين الشقيق، وتأكيدا على الدور الريادي والإقليمي للمؤسسة داخل مصر وخارجها ووقوف مصر شعب وقيادة إلى جانبي الشعب الفلسطيني ومؤازرته في محنته الصعبة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة