Close ad

بتوقيع وزير التعليم.. قرار جديد بنظام الدراسة خلال أيام الانتخابات الرئاسية

5-12-2023 | 12:03
بتوقيع وزير التعليم قرار جديد بنظام الدراسة خلال أيام الانتخابات الرئاسيةالدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
أحمد حافظ

حددت وزارة التربية والتعليم، المدارس والفئات المسموح لها بالغياب خلال فترة الانتخابات الرئاسية المقرر لها أن تنطلق داخل جمهورية مصر العربية ابتداء من يوم الأحد المقبل، ولمدة ثلاثة أيام.

موضوعات مقترحة

وحسب مستندر رسمي صادر عن الوزارة، بتوقيع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، اطلعت عليه "بوابة الأهرام"، فإن طلاب المدارس التي ستعقد فيها لجان انتخابية، هم فقط الذين سيحصلون على إجازة طوال فترة الانتخابات.

ووفق المستند، فإن الوزير شدد على حضور وانتظام جميع المعلمين والعاملين بالمدارس بجميع أنواعها الرسمية والخاصة والدولية، خلال فترة انعقاد الانتخابات.

وجاء في المستند المرسل إلى جميع المديريات التعليمية في المحافظات "يحصل طلاب المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط، على إجازة خلال فترة انعقاد الانتخابات، مع تخصيص مكان مناسب لتجميع العاملين بالمدارس التي تضم لجانا انتخابية في أقرب مدرسة لهم، وانتظام الدراسة بالمدارس بكل أنواعها الرسمية والخاصة والدولية، غير المخصصة كلجان انتخابية.

وشدد الوزير على أنه حرصا على تحقيق الصالح العام، فإنه يتعين على جميع الجهات المعنية الالتزام بالتعليمات السابقة، ومتابعة تنفيذها بكل دقة وحزم تجنبا للمسائلة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: