Close ad

جوتيريش يشيد بالمتطوعين حول العالم ممن يقدمون جهود تسهم في إيجاد عالم أفضل وأكثر سلاما

5-12-2023 | 10:03
جوتيريش يشيد بالمتطوعين حول العالم ممن يقدمون جهود تسهم في إيجاد عالم أفضل وأكثر سلاماالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
أ ش أ

أشاد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بالمتطوعين حول العالم ممن يقدمون إسهامات من شأنها إيجاد عالم أفضل وأكثر سلاما.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في رسالة لجوتيريش، بمناسبة "اليوم الدولي للمتطوعين من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية"، وفقا لما نشره الموقع الرسمي للأمم المتحدة.

وقال جوتيريش: "في اليوم الدولي للمتطوعين من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية، نحيي أكثر من مليار شخص في جميع أنحاء العالم الذين يساهمون بوقتهم ومهاراتهم في إيجاد عالم أفضل وأكثر أمانا واهتماما وسلاما"، مشيرا إلى أن "موضوع هذا العام - تحت شعار (إذا فعل الجميع...) - يؤكد أهمية العمل الجماعي والتعاون والحلول التي يقودها الأشخاص للتحديات العالمية مثل الفقر وعدم المساواة والصراعات وأزمة المناخ وانعدام الأمن الغذائي فضلا عن مجالات أخرى".

وأضاف جوتيريش: "في كل مجتمع على هذا الكوكب، يتخذ المتطوعون إجراءات لدعم الأشخاص الأكثر ضعفا، بما في ذلك في خضم النزاعات وحالات الطوارئ الإنسانية الأخرى"، مبينا أن "المتطوعين الشباب ينضمون إلى النضال من أجل العمل المناخي، ويضغطون على الحكومات والشركات وصناع السياسات لاتخاذ القرارات اللازمة لإنهاء حالة الطوارئ هذه على الكوكب".

وأوضح أن "متطوعي الأمم المتحدة ينحدرون من أكثر من 160 دولة، ويساعدون في تحفيز السلام والتنمية المستدامة وإعمال حقوق الإنسان للمواطنين في جميع أنحاء العالم"، داعيا إلى "الوقوف إلى جانب المتطوعين في كل مكان، وتجديد الالتزام في هذا اليوم المهم بضمان قدرة الجميع على تسخير طاقاتهم لتشكيل مستقبل أفضل للكوكب الذي نتقاسمه".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: