Close ad

"من مصر" يرصد أهم مظاهر انتخابات المصريين الخارج

5-12-2023 | 03:46
 من مصر  يرصد أهم مظاهر انتخابات المصريين الخارجانتخابات


موضوعات مقترحة
استعرض الإعلامي عمرو خليل، خلال برنامجه "من مصر" المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أهم مشاهد ومظاهر انتخابات المصريين بالخارج، حيث أجرى لقاءات مع عدد من المراسلين في عواصم العالم المختلفة، الذين قدموا شاهدات هامة وجديدة عن انتخابات المصريين بالخارج.

وفي هذا الصدد، قال جمال الوصيف مراسل القاهرة الإخبارية في المملكة العربية السعودية، إن المشهد كان اكثر من رائع، والمصريون بالمملكة سطورا رسالة للتاريخ، حيث أكدوا أن مشاركتهم جاءت من اجل مستقبل أفضل لمصر والمنطقة، والصراعات الإقليمية والعالمية جعلت المصريين يخرجوا بقوة وكثافة سواء في القنصلية العامة في جدة أو في الرياض.
ولفت إلى انه تحدث إلى الكثير من الأسر المصرية، وأكدوا أن مشاركتهم تأتي وقوفًا بجوار الدولة المصرية في هذا التوقيت، مشيرًا إلى أن المصريون بالمملكة العربية السعودية قطعوا مئات الكيلو مترات بالسيارات والطائرات للمشاركة والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

بدوره قال رامي جبر مراسل القاهرة الإخبارية في الولايات المتحدة الأمريكية، ان المصريون توافدوا بقوة يومي السبت والأحد، وطوابير الانتظار كانت كبيرة، ورغم الأمطار لكن المصريون كان لديهم حرص للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وذكر أن المصريون في أمريكا جاءوا من ولايات عديدة، ومنهم من قاد سيارته لأكثر من 8 ساعات، وخاصة من الولايات الموجودة في الساحل الشرقي.

وفي هذا الصدد، قال أبو بكر شقير، مراسل القاهرة الإخبارية في بريطانيا، إن المشاهد كانت إيجابية، وكانت مليئة بالمتعة، حيث تم رصد الكثير من المشاهدات والمشاعر المختلفة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: