Close ad

المرشح الرئاسي حازم عمر يكشف عن رؤيته للمحليات

5-12-2023 | 03:54
المرشح الرئاسي  حازم عمر يكشف عن رؤيته للمحليات حازم عمر

كشف المرشح الرئاسي حازم عمر أن القرار الثاني حال فوزه في الانتخابات الرئاسية ستكون على مستوى  المحليات" لأن قطاعا كبيرا من الشعب المصري  يعاني من سوء الخدمات . 

موضوعات مقترحة


تابع  في لقاء عبر  برنامج   كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON  :"الناس كتير بتشتكي سواء من قمامة أو غيرها جميعها  تندرج تحت مشاكل المحليات وقد آن الأوان أن نصلح منظومة الإدارة المحلية".


ولفت  إلى أنه آن الأوان أيضاً أن نقوم بانتخاب الرقابة السليمة متمثلة في المجالس المحلية المنتخبة بالإضافة لمنظومة المحليات وسوف تستغرق  عامين  قائلاً : ستكون بقرارين عاوز أنشئ أمانة عامة للإدارة المحلية تابعة مباشرة لرئيس الوزراء  حتى نفك الاشتباك الذي بين الوزراء دائماً وهي مشكلة دائمة  في المحليات مع تعدد جهات الولاية وتعمل جنباً إلى جنب مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء وبالتالي حل المشكلات داخل مجلس الوزراء حتى لانحمل المحافظين فوق الاحتمال".


 وأكد أن تطبيق اللامركزية ستكون بشكل جزئي مشدداً : مقدرش أعمل لامركزية كاملة في الظروف إللي زي دي  مثل الأزمة الاقتصادية وسيكون عبر تنمية شاملة و ليست تنمية مركزية وتحقيق التنمية الشاملة  يكون بربط مصالح  المحافظة  والإقليم بالمستثمرين  ولابد من ترك جزء من موارده حتى لايكون قوة معرقلة للاستثمار والصناعة ".


وواصل: بعد أول قرار بإنشاء الأمانة العامة للإدارة المحلية يتم إنشاء الأكاديمية  المتخصصة في الإدارة المحلية  مش عاوز المحليات  تشتغل عشان هو من عيلة كذا، فالنسيج العائلي يُحترم لكن عاوزه يشتغل وهو مؤهل عبر تجهيز  كوادر  خاصة أن لدينا 50% من العمال والفلاحين و25% من الشباب  تحت سن25 سنة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: