Close ad

التحالف الوطني: التصويت في الانتخابات الرئاسية واجب شرعي

5-12-2023 | 03:24
التحالف الوطني التصويت في الانتخابات الرئاسية واجب شرعيالانتخابات الرئاسية

أشاد النائب طلعت عبد القوي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، بالإقبال الكبير من قبل المصريين المقيمين في الخارج على التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، موضحًا أن هذا الإقبال رسالة من المصريين للحفاظ على استقرار الدولة.

موضوعات مقترحة

وقال خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي أطلق مبادرة «انزل شارك مصر الأهم.. أنزل شارك صوتك أهم» على مستوى جميع المحافظات، لحث المواطنين على التصويت في الانتخابات، موضحًا أن التصويت في الانتخابات حق أصيل للمواطن لا يقل أهمية عن حقه في التعليم أو الصحة.

وأضاف، مساء اليوم الإاثنين، أن الانتخابات الرئاسية المصرية تشهد وجود 4 متنافسين على مقعد الرئيس، كما أن هذه الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل، لا يمكن لأي شخص التلاعب بأي صوت، مؤكدًا أن هناك مجموعة من الاختصاصات التي يقوم بها الرئيس، لذا مشاركة المواطن في التصويت لاختيار الأفضل.

وتابع: التصويت في الانتخابات واجب شرعي، كما أن الأوضاع الراهنة في المنطقة تدعو كل المواطنين للنزول والتصويت في الانتخابات المقبلة، واختيار الرئيس المناسب لمواجهة هذه التحديات التي تواجهنا.

وأوضح، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن مقولة «هو فائز فائز.. مقولة خبيثة»، نحن لا نقل شيء عن تركيا، لذا نريد تكرار ما حدث في تركيا من منافسة قوية في الماراثون الانتخابي، ومن المتوقع أن تكون هناك منافسة في الانتخابات لأن المتنافسين لهم قاعدة شعبية وحزبية قوية.

ولفت، إلى أن مصر تكبدت 450 مليون دولار خسائر من أجل مواجهة الإرهاب، مؤكدًا أن الدولة كانت تعمل بيد من حديد للقضاء على الإرهاب، واليد الأخرى تبني، ولا توجد دولة في العالم تقوم بمثل هذه الأمور.

وأكد عبد القوي، أن عملية التنمية في سيناء كلفت الدولة نحو 610 مليارات جنيه، ولن تتنازل مصر عن حبة رمل في سيناء، مشيرًا إلى أن مصر مستمرة في عملية التنمية والبناء. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة