Close ad

الغنام: جنوب غزة أصبح مثل شماله في الدمار واستهداف المستشفيات

5-12-2023 | 03:24
الغنام جنوب غزة أصبح مثل شماله في الدمار واستهداف المستشفياتغزة

قال عوض الغنام، مراسل إكسترا نيوز في معبر رفح، إن البيان الرسمي الصادر من عدد كبير من المنظمات الدولية ولا سيما الصليب الأحمر تحدثت بأن شمال غزة أصبح كجنوبه، من حيث الدمار والضحايا، إذ تم تدمير كل المستشفيات والقطاع الصحي، ومستشفى كمال عدوان كان نصيبها الأعظم من القصف. 

موضوعات مقترحة

وأضاف "الغنام"، خلال لقاء "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن معبر رفح يعد رئة قطاع غزة من حيث حجم المساعدات الكبيرة، التي تدخل على مدار اليوم، ومنذ قليل شوهد عدد كبير من الشاحنات التي أفرغت ما بها من حمولات في قطاع غزة ثم عادت مجددا.

ولفت إلى أن عدد الشاحنات التي وصلت حتى هذه اللحظة لقطاع غزة بلغت 98 شاحنة، كل هذه الشاحنات أو أغلبها مصرية خالصة، من خلال المجتمع المدني، الذي يرسل على مدار الساعة حجماً كبيراً من المساعدات، مردفا: «هناك زحام شديد للمساعدات قبل حتى الدخول لأنفاق تحيا مصر».

وأكد أن هناك شاحنتي وقود دخلت اليوم، حجم ما بهما من وقود 65 ألف لتر، وهي تمثل إلى حد ما نقطة تحول إيجابي بالنسبة للمنظمات الدولية التي هي بحاجة إلى هذا الوقود حتى تنقل المساعدات لكل أنحاء قطاع غزة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة