Close ad

"سكاي سبورتس" تُبرم اتفاقية قياسية لبث مباريات الدوري الإنجليزي

4-12-2023 | 22:24
 سكاي سبورتس  تُبرم اتفاقية قياسية لبث مباريات الدوري الإنجليزيالدوري الإنجليزي
الألمانية

 أبرمت شبكة "سكاي سبورتس" اتفاقية قياسية بلغت قيمتها ستة مليارات و700 مليون جنيه إسترليني، للاستحواذ على الحقوق المحلية لبث فعاليات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مما سيمكنها من بث 215 مباراة على الأقل في الموسم.

موضوعات مقترحة

وأفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي.إيه. ميديا) أن شبكة "سكاي" ضمنت الحصول على أربع من أصل خمس باقات مطروحة، في احدث مناقصات للحقوق المحلية للدوري، بداية من موسم 2025 /2026، فيما حصلت "تي ان تي سبورتس" على الباقات الأخرى التي تخص 52 مباراة.

ولم تحصل منصة "أمازون" التي تبث 20 مباراة في الموسم بموجب العقد الحالي، على حقوق الدورة الجديدة للحقوق المحلية لبث مباريات الدوري الممتاز، والتي تستمر حتى نهاية موسم 2028 /2029.

وأوضحت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ان القيمة المالية للاتفاقات التي جرى الإعلان عنها ، والتي تغطي أيضا فعاليات غير مذاعة على الهواء مباشرة، بلغت ستة مليارات و700 مليون جنيه إسترليني.

وتبلغ القيمة المالية للاتفاق الحالي والذي يستمر حتى موسم 2024 /2025 خمسة مليارات استرليني على مدار ثلاثة أعوام.

ومن شأن هذا الاتفاق أن يسمح لشبكة "سكاي سبورتس" أن تبث 100 مباراة أكثر من إجمالي عدد المباريات التي تبثها حاليا.

وستبث شبكة "سكاي سبورتس" المباريات التي تقام في الساعة الرابعة ونصف عصرا بالتوقيت المحلي يوم الأحد، والتي تحظى بمتابعة كبيرة في بريطانيا، بجانب بث جميع مباريات الجولات العشر الأخيرة للموسم للمرة الأولى.

وستحتفظ "تي ان تي سبورتس" بحقوق بث المباراة التي تقام في الساعة 12 ونصف ظهرا بالتوقيت المحلي يوم السبت، بجانب التغطية الكاملة لجولتين في منتصف الأسبوع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة