Close ad

دوري أبطال آسيا.. الفيصلي يُهدي الصدارة والتأهل لناساف على حساب الشارقة

4-12-2023 | 20:38
دوري أبطال آسيا الفيصلي يُهدي الصدارة والتأهل لناساف على حساب الشارقةالفيصلي
أ ف ب

أهدى الفيصلي الأردني، الخارج من حسابات بلوغ ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، صدارة المجموعة الثانية والتأهل لناساف الأوزبكستاني بعدما حول تخلفه أمام الشارقة الإماراتي حتى الوقت بدل الضائع الى فوز قاتل 2-1 الإثنين في الجولة السادسة الأخيرة.

موضوعات مقترحة

وكان الشارقة في طريقه لحسم تأهله الى ثمن النهائي (ربع نهائي منطقة الغرب) كمتصدر للمجموعة الثانية بفارق المواجهتين المباشرتين مع ناساف الأوزبكستاني المتعادل مع مضيفه السد القطري 2-2، وذلك بتقدمه على مضيفه الفيصلي 1-0 حتى الدقيقة الأخيرة بفضل هدف سجله التونسي فراس بلعربي في الدقيقة 34، قبل أن يقلب الفريق الأردني الطاولة عليه بهدفي رزق بني هاني (90) والبديل التونسي رفيق الكامرجي (7+90) الذي دخل اللقاء قبل ثلاث دقائق على نهاية الوقت الأصلي.

ودخل الفريق الإماراتي الذي أكمل اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد ماجد المحرزي (1+90) والبوسني ميراليم بيانيتش (10+90)، الجولة الختامية وهو في المركز الثاني بثماني نقاط وبفارق اثنتين خلف ناساف المتصدر ونقطة أمام السد الثالث.

لكن وبعد تفريطه بالفوز، أنهى المجموعة ثالثاً بفارق المواجهتين المباشرتين خلف السد الثاني الذي كان يحتاج الى تحقيق نتيجة أفضل من التي سجلها منافسه الأوزبكستاني ذهاباً (3-1) كي يتقدم عليه لكنه اكتفى بالتعادل 2-2 بعدما تخلف في الدقيقة 90 قبل أن يدرك الجزائري بغداد بونجاح التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

ويتأهل الى ربع نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الخمس (على غرار شرق القارة)، الى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.

وبعدما رفع رصيده الى 13 نقطة بفوزه الرابع الذي تحقق خارج الديار على حساب مومباي سيتي الهندي بهدفين جامشيد إسكندروف (29) والصربي يوفان ديوكيتش (45+3) مقابل هدف للهولندي من أصل مغربي عبد الناصر الخياطي (15)، ضمن نافباخور الأوزبكستاني تأهله كأحد أفضل فرق وصيفة ولحق بالهلال السعودي الذي أكد عن جدارة صدارته للمجموعة الرابعة بفوزه الخامس على حساب ضيفه نساجي مازندران الإيراني بهدفين للبرازيلي ميشايل ديلغادو (4) وسالم الدوسري (54) مقابل هدف لمحمود قائد رحمتي (78).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة