Close ad

رانيا يحيى: المشاركة في الانتخابات الرئاسية تُؤكد إيمان المصريين بالجمهورية الجديدة والسعي للاستقرار| خاص

4-12-2023 | 17:51
رانيا يحيى المشاركة في الانتخابات الرئاسية تُؤكد إيمان المصريين بالجمهورية الجديدة والسعي للاستقرار| خاصرانيا يحيى
منة الله الأبيض

مصر على أعتاب الانتخابات الرئاسية المقرر انطلاقها أيام 10 و11 و12 ديسمبر 2023، إذ تعتبر مشاركة المصريين في الانتخابات، أحد أهم صناعة القرار السياسي، ويأتي دور المثقف المصري لدعم المصريين ودعوتهم للمشاركة في الانتخابات والتعبير عن آرائهم بحرية.

موضوعات مقترحة

وتنعقد الانتخابات الرئاسية أيام 10، 11، 12 من ديسمبر المقبل، وتجرى بين 4 مرشحين، وهم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري رمز السلم.

ويوجه عدد من المثقفين والفنانين عبر "بوابة الأهرام"، دعوات إيجابية للممارسة حقوقهم السياسية عبر الصندوق الانتخابي.

فقالت الدكتورة رانيا يحيي، عضو المجلس القومي للمرأة، وعميد المعهد العالي للنقد الفني إن المشاركة السياسية ضرورة ملحة في ظل الظروف الراهنة للتأكيد على التفاف الشعب المصري مع القيادة السياسية وإيمان المثقف المصري بأهمية دعم هذا الدور عند الأقل خبرة ووعيًا، وبالتالي يقع على عاتق المثقف دور كبير بضرورة التوعية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وذلك في ظل المخاطر التي يشهدها العالم كله إلا أن مصر "حفظها الله" لديها مؤسسات دولة قوية من جيش وشرطة وقيادة سياسية تضحي من أجل استقرار الدولة المصرية.

وأضافت يحيى لـ"بوابة الأهرام"، "علينا الوقوف بجانب دولتنا، والوعي بضرورة وأهمية المشاركة في ظل الظروف المحيطة وما تشكله من خطورة حقيقية خلال هذه الآونة إلا أن المشاركة السياسية تؤكد التفاف الشعب حول الحاكم، والسعي إلى الاستقرار نحو الجمهورية الجديدة، والانتهاء من كافة المشروعات التنموية الجديدة.

وتابعت: "بالإضافة إلى دور المثقف يأتي دور المرأة المثقفة الواعية وهنا يتأتي علينا دور محوري ومهم بالتوعية للمرأة بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية باعتبارها العمود الفقري لأسرتها ومجتمعها وبالتالي يقع عليها مسئولية بضرورة التوعية وأسرتها، بأهمية المشاركة السياسية".

وأكدت رانيا يحيى أن المرأة المصرية أثبتت أنها الحصان الكسبان في الفترات السابقة وحتى الآن، ونتمني ضرورة المشاركة بشكل مشرف في هذه الانتخابات، وممارسة دور التوعية لكل المحيطين بها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: