الرئيس السيسي يوجه بمواصلة العمل المكثف في جهود تطوير وتحسين منظومة التقاضي بما يضمن تحقيق العدالة الناجزة | الرئيس السيسي يجتمع مع وزير العدل ويطَّلع على إجراءات تفعيل قانون "التحالف الوطني للعمل الأهلي" | قائمة الزمالك في مواجهة الأهلي بنهائي كأس مصر | الأهلي يطير إلى السعودية الأربعاء استعدادا لنهائي كأس مصر | أسوشيتيد برس: هاريس تلتقي جانتس اليوم في واشنطن لبحث أزمة غزة في تحد لنتنياهو | رئيس الوزراء: توجيهات رئاسية بسرعة الإفراج الفوري عن البضائع بالموانئ لتحقيق توازن الأسعار وانخفاضها| صور | الكونجرس الأمريكي: التوصل إلى اتفاق لتمويل جزء كبير من الميزانية الفيدرالية | القبض على 4 أشخاص لقيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل عقار بمنطقة 15 مايو | الجيش الصومالي يستهدف تجمعا للميليشيات الإرهابية بمحافظة "بكول" جنوب غربي البلاد | بحضور أعضاء اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي.. ختام قراءة وشرح كتاب الأذكار المنتخبة| صور |
Close ad

الأكاديمية الوطنية للتدريب تُعلن انتهاء 3 مراحل من برنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية"| صور

4-12-2023 | 16:08
الأكاديمية الوطنية للتدريب تُعلن انتهاء  مراحل من برنامج  المرأة تقود في المحافظات المصرية | صوربرنامج المرأة تقود في المحافظات المصرية
وسام عبد العليم

أعلنت الأكاديمية الوطنية للتدريب، إنهاءها فعاليات المراحل الثالثة والرابعة والخامسة من برنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية"، خلال شهر نوفمبر الماضي، وذلك في محافظات الإسكندرية والفيوم والشرقية والدقهلية وقنا والمنيا وسوهاج وأسيوط، بالإضافة إلى الأقصر وأسوان وبني سويف والمنوفية.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك من خلال لقاء المتدربات وتسليم شهادات إتمام البرنامج التدريبي إليهن؛ حيث تلقت المتدربات خلال تلك الفترة مجموعة من المعارف المصممة على أيدي نخبة من الخبراء والمتخصصين.

ويستهدف البرنامج تطوير وتنمية المهارات القيادية والإدارية للمرأة المصرية، وتعزيز مشاركتها في الحياة العامة، في إطار خطة الأكاديمية الإستراتيجية ليجوب البرنامج كافة محافظات الجمهورية، بالشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمجلس القومي للمرأة تحت مظلة مدرسة "المرأة للتأهيل للقيادة"؛ في إطار استراتيجية الدولة المصرية لتمكين المرأة، وتعزيز مشاركتها في جميع المجالات، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وأكدت الأكاديمية، أن البرنامج يمثل فرصة مهمة للمرأة المصرية لصقل مهاراتها القيادية والإدارية، واكتساب المعرفة والخبرات التي تؤهلها للمشاركة الفعالة في الحياة العامة.

وخلال البرنامج، تلقت المتدربات تدريبًا مكثفًا على مجموعة من الموضوعات والمحاور، منها: مهارات التواصل الفعال، ومهارات الإدارة الإستراتيجية، وإدارة التغيير، والتحديات الاقتصادية، ومشاركة المرأة في الحياة الانتخابية والنيابية، وبناء الدولة وقيام الأمم، والتوعية والتسويق، وإدارة الموارد البشرية والمالية وتكنولوجيا المعلومات.

وشارك في البرنامج أكثر من 1200 سيدة من مختلف محافظات المرحلتين، من مختلف القطاعات المهنية والاقتصادية والاجتماعية، سواء على مستوى العمل الحكومي أو الخاص.

وفي ختام فعاليات البرنامج، تم تسليم شهادات إتمام البرنامج للمتدربات اللاتي أعربن عن سعادتهن وفخرهن بالمشاركة في البرنامج، مؤكدات أنه ساهم في تطوير مهاراتهن وتعزيز ثقتهن بأنفسهن، وفتح لهن آفاق جديدة للمشاركة في المجتمع.

وفي تلك الفترة الحالية، تواصل الأكاديمية تقديم البرنامج في محافظات المرحلتين السادسة والسابعة، في البحر الأحمر وجنوب سيناء والسويس والإسماعيلية، ومطروح والوادي الجديد والغربية.

عن برنامج المرأة تقود في المحافظات المصرية: يستهدف برنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية" السيدات المصريات في جميع محافظات الجمهورية، كما يهدف البرنامج إلى تقديم العديد من الموضوعات والمحاور التدريبية التي تهتم بـ مفهوم إدارة التسويق والاتصالات التسويقية المعاصرة، وأيضًا التوعية بأهداف التنمية المستدامة والمحاور الرئيسية لرؤية مصر 2030.

متوافقًا مع رؤية الدولة المصرية وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة في تنمية وتمكين المرأة.

صُمم البرنامج خصيصًا للسيدات في المحافظات المصرية؛ بغرض تمكينهم اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًا؛ للمشاركة في البناء ودفع عجلة التنمية؛ فيعمل البرنامج على تنمية مهارات هؤلاء السيدات والاستثمار في تدريبهن ومنحهن فرص حقيقية للمشاركة؛ حيث يفتح آفاق التفكير المنطقي والإبداعي وصقل خبرات المتدربات ليصبحن أكثر تأثيرًا في أسرهن وعملهن ومجتمعاتهن.


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: