Close ad

وكالات للفضاء تُشارك في "كوب 28" وتتعهد بتسريع العمل المناخي

4-12-2023 | 14:32
وكالات للفضاء تُشارك في  كوب   وتتعهد بتسريع العمل المناخيوكالة الإمارات للفضاء
الألمانية

نظمت وكالة الإمارات للفضاء، قمة قادة الفضاء للمناخ، أول قمة من نوعها، خلال فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28) الذي تستضيفه دولة الإمارات، وبمشاركة أكثر من 20 وكالة فضاء من حول العالم.

موضوعات مقترحة

وجمعت الوكالة خلال القمة، جهات قيادية في مجالات سياسات المناخ واستكشاف الفضاء تحت سقف واحد، بهدف مواجهة التحديات المناخية.

وركزت النقاشات بالأخص على برامج المناخ والمبادرات المبتكرة التي تسرع الوصول إلى هدف الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض إلى 5ر1 درجة مئوية.

وقالت سارة الأميري وزيرة الدولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات، رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء: في بيان صدر عن القمة اليوم الإثنين: "تعزز هذه القمة الالتزام الجماعي نحو فهم الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه الفضاء في رصد تغير مناخنا والحفاظ عليه للأجيال القادمة من خلال مشاركة البيانات وتقديم معلومات علمية توفرها فقط بيانات الأقمار الاصطناعية والتي تساعد المجتمع على اتخاذ الإجراءات اللازمة للتخفيف من تغير المناخ على كوكبنا".

من جانبه، قال سالم القبيسي، المدير العام لوكالة الإمارات للفضاء، تمثل قمة قادة الفضاء للمناخ حدثا استثنائيا يؤكد الدور الحيوي لقطاع الفضاء في مواجهة التحديات المناخية وإيجاد حلول مبتكرة لدعم الاستدامة.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة