Close ad

فوائد أقل ومدد سداد طويلة.. البنوك تتنافس على مدخرات الموظفين بقروض شخصية.. تعرف على الأفضل

4-12-2023 | 13:00
فوائد أقل ومدد سداد طويلة البنوك تتنافس على مدخرات الموظفين بقروض شخصية تعرف على الأفضل البنوك تتنافس على جذب مدخرات الموظفين بقروض شخصية
دينا حسين

يحظى الموظفون باهتمام كبير من القطاع المصرفي، من خلال توفير عدة بنوك، لقروض شخصية تتناسب مع إمكاناتهم، إذ شهدت الفترة الماضية منافسة كبيرة بين البنوك في محاولة لجذب مدخرات تلك الشريحة.

موضوعات مقترحة

وتقدم غالبية البنوك قروضا مخصصة للموظفين بفائدة مخفضة وبمدد سداد كبيرة تصل إلى 10 سنوات، وبمستندات أقل، وهو ما ستعرضه "بوابة الأهرام" في هذا التقرير.

البنك الأهلي المصري،  والذي يقدم قرض العاملين في الخارج بفائدة ثابتة نسبتها 15%، وهي تعادل نحو 27.7% متناقصة،  لمدة سداد تصل إلى 48 شهرا، بقيمة تبدأ من 50 ألف جنيه،  وحتى 3 ملايين جنيه،  بضمانات تتمثل في تحويل قيمة القسط بالعملة الأجنبية من الخارج، بحيث يتم سداد أقساط القرض بالتنازل عن العملات الأجنبية وفقا لسعر الصرف المعلن وقت السداد.

وتتضمن اشتراطات الحصول على قرض الموظفين من البنك الأهلي المصري،  في أن يكون سن العميل بين 21 عاما و60 عاما حتى استحقاق آخر قسط.

وتتمثل أهم المستندات المطلوبة للحصول على القرض في صورة من جواز السفر الساري، وبطاقة الرقم القومي السارية، وخطاب من جهة العمل موضحا به الدخل الشهري بالعملة الأجنبية،  مصدقا عليه من السفارة المصرية بالخارج.

أما بنك أبوظبي التجاري، فإنه يقدم القرض الشخصي للموظفين داخل مصر بقيمة تصل إلى مليون جنيه وفترة سداد حتى 8 سنوات، بفائدة متناقصة 23%، ونسبة استقطاع من الدخل الشهري تعادل 50%.

وحدد بنك أبوظبي التجاري المستندات المطلوبة للحصول على قرض الموظفين في البطاقة الشخصية، وشهادة إثبات الراتب وإيصال خدمات سواء مياه أو كهرباء،  أو غاز، أو مياه، مع كشف حساب بنكي لآخر 3 شهور، مع حد أدنى للدخل الشهري بقيمة 5000 جنيه. 

وفي بنك كريدي أجريكول مصر، يتم إتاحة قرض للموظفين من المهندسين بقيمة تصل إلى 750 ألف جنيه تسدد على 7 سنوات.

وأكد البنك أن القرض يتم تقديمه للمهندسين بفائدة 23% متناقصة، مع إمكانية زيادة قيمة التمويل خلال مدة القرض.

وحدد بنك كريدي أجريكول مصر شروط الحصول على قرض الموظفين، في أن يكون السن بين 21 و60 عاما، وحد أدنى للراتب 3000 جنيه شهريا، وألا تقل مدة عمل العميل في الشركة أو الجهة عن 6 أشهر.

أما البنك الزراعي المصري فإنه يقدم قرضا للموظفين بفائدة تصل إلى 20% متناقصة تعادل نحو 11.11%، بقيمة تصل إلى مليون جنيه على مدة تصل إلى 10 سنوات.

وحدد البنك الزراعي المصري أهم المستندات المطلوبة للحصول على قرض الموظفين في ضرورة وجود خطاب معتمد من جهة العمل يوضح إجمالي الدخل، مع تقديم جهة العمل تعهدا بتحويل قيمة القسط على مدار فترة سريان القرض.

وعلى صعيد المصرف المتحد، فإنه يقدم قرضا شخصيا للموظفين وتحديدا للعاملين في الكهرباء، بمميزات تتمثل في الإعفاء من المصاريف الإدارية ومصاريف فتح الحساب مع تنفيذ القرض قبل ورود أول راتب أو قسط.

وقال البنك إن قرض موظفي الكهرباء يتم توفيره بفائدة متناقصة نسبتها 19.75% متناقصة تعادل 10.9%، لمدة تصل إلى 8 سنوات وبقيمة للقرض تصل إلى 2 مليون جنيه.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: