Close ad

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 23 مجزرة جديدة بقطاع غزة أسفرت عن 316 شهيدًا في 24 ساعة

4-12-2023 | 12:11
;القاهرة الإخبارية; الاحتلال الإسرائيلي يرتكب  مجزرة جديدة بقطاع غزة أسفرت عن  شهيدًا في  ساعةقصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة

في تطورات مأساوية تهز قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد أكثر من 300 شخص في 23 مجزرة، ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما تأتي هذه الأحداث في ظل تحذيرات أممية من تفشي الأمراض المعدية والفتاكة، فضلًا على الظروف الصعبة التي يواجهها السكان وفقا للقاهرة الإخبارية.

موضوعات مقترحة

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بوفاة 316 شهيدًا خلال الساعات الـ24 الماضية، مُؤكدًا استمرار البحث تحت الأنقاض للعثور على مئات الجثث؛ بسبب المجازر الأخيرة التي نفذها جيش الاحتلال.

وأكد المكتب أن الاحتلال الإسرائيلي يُسارع في استخدام قنابل ذات وزن 2000 رطل، مُشيرًا إلى أن السكان يواجهون "كارثة إنسانية حقيقية على جميع المستويات".

وتنديدًا بالقصف المتواصل وسقوط ضحايا بين الأطفال، أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) عن استيائها، حيث قال مُتحدث باسمها إنه "بكل ضمير حي، لا يمكننا أن نسمح باستمرار هذه الحرب على أطفال غزة".

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 15 ألفًا و523 فردًا، وأكدت ارتفاع عدد الإصابات إلى 41 ألفًا و316 حالة، وفي إحصائية صادمة، أكد أشرف القدرة المُتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية "استشهاد 281 من الكوادر الصحية"، مع تدمير 56 سيارة إسعاف و56 مؤسسة صحية بالكامل.

وحذّر القدرة من أن الجرحى يعانون من نقص الخدمات الطبية في شمال القطاع؛ بسبب استهداف المستشفيات من قبل الاحتلال، مما أدى إلى خروج 20 مستشفى و46 مركزًا للرعاية الأولية عن الخدمة.

وطالب بضرورة توفير ممر إنساني فوري، يضمن تدفق الإمدادات الطبية والوقود والمستشفيات الميدانية والطواقم الطبية، مع التأكيد على حاجة المجتمع الدولي للتدخل الفوري لإنقاذ الوضع الإنساني.

في سياقٍ مُتصلٍ، حذّرت الأمم المتحدة من تفشي الأمراض المعدية في القطاع، مُشددة على خطورة انتشار الأمراض المعوية والجلدية والتهاب الكبد الوبائي والكوليرا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة