Close ad

الأرصاد تحذر: أمطار تضرب هذه المناطق الساعات المقبلة.. وتوجه نصائح مهمة لقائدي السيارات| فيديو

4-12-2023 | 11:21
الأرصاد تحذر أمطار تضرب هذه المناطق الساعات المقبلة وتوجه نصائح مهمة لقائدي السيارات| فيديو أمطار
همس عادل

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة طقس اليوم وموعد انكسار الشبورة المائية التي تشهدها عدة مناطق وتصل لحد الضباب ومناطق سقوط الأمطار.

موضوعات مقترحة


وأكدت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس سلامة مقدمة برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الإثنين، أن الشبورة المائية كثيفة تصل لحد الضباب وتؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية لتصل لأقل من ألف متر، مضيفة أن بعض الطرق شهدت انعدام في الرؤية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء والوجه البحري وشمال الصعيد.


ولفتت إلى أن الشبورة المائية ستختفي تدريجيا خلال ساعتين على الأكثر اليوم بالطرق بسبب سطوع أشعة الشمس، موضحة أن الشبورة الكثيفة تتكون في ساعات الليل المتأخرة وتستمر حتى سطوع أشعة الشمس.


ونوهت بأن الشبورة المائية التي تشهدها البلاد تأتي نتيجة التأثر حاليًا بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على حبس الرطوبة لتبقى قريبة من سطح الأرض فضلا عن هدوء سرعات الرياح مع انخفاض درجات الحرارة التي تساعد على وجود الشبورة المائية الكثيفة، متوقعة في الوقت ذاته استمرار الشبورة المائية الكثيفة غدا الثلاثاء والتي يمكن أن تصل لحد الضباب.


وأهابت الدكتورة منار غانم، بالمواطنين ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة واتباع كافة تعليمات المرور وتشغيل كشافات الشبورة بالسيارات، وحال عدم الرؤية يجب التوقف تماما كون الشبورة من أكثر الظواهر الجوية التي يمكن أن تؤثر على حركة الأعمال اليومية.


وأشارت إلى أن حالة طقس اليوم تشهد ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة تميل للدفء وأحيانا أجواء مائلة للحرارة تحت أشعة الشمس قبل أن تتراجع درجات الحرارة مع فترات الليل وسيكون ملحوظًا في ساعات الليل المتأخرة.


وأردفت أنه متوقع اعتبارا من غد الثلاثاء انخفاض تدريجي في درجات الحرارة خلال فترة النهار والليل، مضيفا أنه مع نهاية الأسبوع سيكون هناك انخفاضات ملحوظة في درجات الحرارة.


بالنسبة لفرص سقوط الأمطار، كشفت أن اليوم الإثنين يشهد سقوط أمطار خفيفة على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر «حلايب وشلاتين ومرسى علم».


وأكملت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من غد الثلاثاء، ستشهد المناطق المطلة على سواحل البحر المتوسط سقوط أمطار، لكنها لن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية.


الأرصاد تحذر: أمطار تضرب هذه المناطق الساعات المقبلة.. وتوجه نصائح مهمة لقائدي السيارات
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: