Close ad

منظومة مجابهة الطيارات المسيرة وأسلحة تنتج للمرة الأولى بأيادٍ مصرية بمعرض "إيديكس 2023"| خاص

4-12-2023 | 11:03
منظومة مجابهة الطيارات المسيرة وأسلحة تنتج للمرة الأولى بأيادٍ مصرية بمعرض  إيديكس  | خاصمعرض إيديكس 2023
مها سالم

أكد اللواء أركان حرب مختار عبداللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن الهيئة تعد مؤسسة دولية لإنتاج الذخائر والصواريخ والطائرات والمعدات الإلكترونية والعربات المدرعة.

موضوعات مقترحة

وقال في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" على هامش افتتاح معرض مصر للصناعات الدفاعية EDEX23 بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن هناك تعاونا مع الشركات العالمية لنقل التكنولوجيا وتوطينها على أرض مصر من خلال الهيئة العربية للتصنيع

وكشف عن المنتجات الجديدة في المعرض التي تقدمها الهيئة أبرزها الذخائر الجوية عائلة "حافظ"، ومركز للقيادة والسيطرة الآلية متعدد المهام تصنيع مصري ١٠٠٪؜، وعربة لفض الشغب تم إنتاجها بالكامل، وبمصنع قادر ننتج المدرعات، " قادر ١ "، والتي تعد أول مرة تصنع في مصر.

 وأضاف عبداللطيف، أن هناك تعاوناً مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة لتلبية احتياجاتها بمنظومات لمجابهة الطائرات المسيرة، وذلك نتاج تعاون مع البحوث والتطوير في الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية.

ونوه إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تقدم لأول مرة في مصر "جهازا للقياس والكشف الإشعاعيّ" صناعة محلية كان يتم استيراده من الخارج، للاستخدامات العسكرية والمدنية، مؤكدا أن هذا نصر كبير، كما يتم الإعلان خلال المعرض عن تعاون مع داسو الفرنسية لإنتاج أجزاء من الطائرات بالأيدي المصرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة