Close ad

منتدى شباب العالم يحيي قيم الإنسانية التي أهملت بسبب الأحداث الأخيرة

4-12-2023 | 10:43
منتدى شباب العالم يحيي قيم الإنسانية التي أهملت بسبب الأحداث الأخيرة شعار منتدى شباب العالم
سارة نعمة الله

الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب ل"شعبي FM: منتدى شباب العالم يدعوا منذ انطلاقه للتنمية والإبداع والسلام

موضوعات مقترحة


- منتدى شباب العالم ... رسالة سلام من مصر للعالم 


أكدت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب عبر برنامج "شارع مصر" على  "شعبي FM" أن الأحداث الأخيرة على مستوى العالم أهملت عنصرا أساسيا وأصيلا وهو الإنسانية، مضيفة بأن منتدى شباب العالم منذ انطلاقه في ٢٠١٧، وهو يدعو للسلام والتنمية والإبداع.

وأضافت الدكتورة رشا أن الشباب يمثلون أكثر من نصف سكان العالم فهم ملاك المستقبل، لذلك نحن من منتدى شباب العالم نحي قيم الإنسانية بكل رمزية من شرم الشيخ مدينة السلام.

وأشارت الدكتورة رشا إلى مبادرة "شباب من أجل إحياء الإنسانية"، والتي جاءت في فعاليات اليوم الأل من ضمن النسخة الخامسة والاستثنائية لمنتدى شباب العالم، والمُقامة على مدار ثلاثة أيام في مدينة السلام شرم الشيخ. حيث يشارك فيها المتحدثون والشباب من مختلف الجنسيات في ورش العمل والفعاليات.

وأكدت أن مبادرة المنتدى نموذج يقدم للعالم ضرورة تحجيم الدمار الذي يحدث وكيفية تفاديه في المستقبل، وضرورة  تطبيق الإنسانية مع كل الجنسيات والأعراق.

وقالت الدكتورة رشا راغب خلال البرنامج الذي تقدمه المذيعة "هاجر جميل" إن هناك ازدواجية في المعايير تحدث في العالم أجمع بطريقة واضحة سواء على مستوى الإعلام أو الساسة. مشيرة إلى أن المنتدى يركز  على الشباب وقدرتهم على خلق التغيير.

وأكدت أن مصر كالمعتاد لها دور فاعل، وهو أن يهدف المنتدى إلى إرسال رسالة سلام من مصر للعالم، من خلال مناقشة قضايا العالم واقتراح التوصيات وتنفيذ العديد من المبادرات والمشروعات على أرض الواقع. موضحة أن  لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، اعتمدت منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: