Close ad

سفيرة مصر في نيويورك تكشف تفاصيل عملية الفرز وتشيد بمشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية"

4-12-2023 | 04:02
سفيرة مصر في نيويورك تكشف تفاصيل عملية الفرز وتشيد بمشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية المصرية في أمريكا
واشنطن : سحر زهران

أفادت السفيرة هويدا عصام، قنصل مصر في نيويورك، بأن عملية فرز أصوات الناخبين من الجالية المصرية في نيويورك ونيوجيرسي، بالإضافة إلى عدة ولايات أخرى، في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، ستبدأ فور غلق صناديق الاقتراع مباشرة، ومن المتوقع أن تستغرق عملية الفرز أكثر من ثلاث ساعات.

موضوعات مقترحة

وأشارت السفيرة هويدا عصام إلى أن نتائج الفرز ستُوجه مباشرة إلى اللجنة العليا للانتخابات، المسؤولة عن إعلانها، حيث سيتم الفرز من خلال لجنة انتخابية داخلية شكلتها القنصلية برئاسة السفيرة، بالإضافة إلى وجود وكلاء المرشحين للانتخابات الرئاسية وتوقيعهم على محضر الفرز.

وأكدت السفيرة عصام أن الظروف الجوية الصعبة والبرد الشديد وغزارة المطر لم تثنِ المصريين عن التصويت، مشيرة إلى أن اليوم الأخير للتصويت شهد إقبالًا مشجعًا.

وأبرزت السفيرة أن الإقبال كان على وجه الخصوص من قبل السيدات وكبار السن على المشاركة في الانتخابات، مشيدة بتوفير اللجنة العليا للانتخابات جميع الوسائل التقنية التي سهلت على المواطنين تأديتهم لحقهم الديمقراطي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: