Close ad

عيد عبد الهادى: نستهدف التثقيف بأهمية المشاركة فى العملية الانتخابية

3-12-2023 | 23:15
عيد عبد الهادى نستهدف التثقيف بأهمية المشاركة فى العملية الانتخابيةعيد عبد الهادى
همس عادل

قال الدكتورعيد عبد الهادي، مؤسس مبادرة "صوتك وطن"، إننا نستهدف التثقيف بأهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024، لجميع المواطنين، وخاصة فئة الشباب الذي تم السن القانونى للإدلاء بصوته الانتخابي ويحتاج إلى توعية وتوجيه للمشاركة فى الحياة العامة بشكل عام .

موضوعات مقترحة

وأضاف عبد الهادي، خلال تصريحاته عبر قناة "mbc مصر" اليوم الأحد، أن هناك دورا للشباب وهو دوره فى منظمات المجتمع المدنى في الأحزاب السياسية، بالإضافة إلى الدور الأكبر للشباب، وهو الترشح فى الانتخابات النيابية، أو المجالس المحلية أو غيرها سواء مجلس النواب أو مجلس الشيوخ .

وأوضح، أن هناك فروقات في التوجهات بين فئات المجتمع المدني سواء الشباب أو السيدات والرجال كبار السن بسبب التكنولوجيا وخاصة استخدام السوشيال ميديا  والشائعات التى انتشرت بشكل كبير جدا هذه الأيام والتى عادة ينساق إليها الشباب، بينما كبار السن لهم فكر وتوجه معين وخاصة المرأة التى لها الدور الأكبر فى العملية الانتخابية .

وتابع: "المرأة  كانت القائد فى الانتخابات الرئاسية في عام 2013، وكانت المحرك الأساسي للانتخابات والتى حركت جموع الشعب المصري، وستظل  كذلك وستثبت للعالم مدى كفاءة المرأة المصرية، في الوعى وتوعية الأسرة للنزول للإدلاء بأصواتهم فى صناديق الانتخابات  الرئاسية والمشاركة الفعالة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: