Close ad

الوادع الأخير.. توافد النجوم على المستشفى المتواجد به جثمان الراحل أشرف عبد الغفور

3-12-2023 | 23:09
الوادع الأخير توافد النجوم على المستشفى المتواجد به جثمان الراحل أشرف عبد الغفورالفنان الراحل أشرف عبد الغفور
مها محمد

توافد العديد من النجوم إلى المستشفي الذي يرقد فيها الفنان الراحل أشرف عبد الغفور، لتوديعه، ومواساة ابنته الفنانة ريهام عبد الغفور.

موضوعات مقترحة

وحضر الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية والفنان أحمد السعدني، وحسام داغر، وعزوز عادل عضو مجلس النقابة، والفنان إيهاب فهمي، الفنانة سلوي محمد على، إيمان العاصي.

أشرف عبد الغفور كان من أوائل النجوم الذين اكتسبوا نجوميتهم من خلال شاشة التليفزيون، حيث شارك مع بدايات التليفزيون في بطولة مسلسل «القاهرة والناس» أحد أهم مسلسلات التليفزيون والذي استمر عرضه حوالي خمس سنوات، كما يعد عبدالغفور أيضا من نجوم المسرح القومي ومن أبنائه المخلصين حيث قدم لهذا المسرح منذ التحاقه به عام 1963 وحتى الآن حوالي 35 مسرحية معظمها من الأعمال المهمة في تاريخ المسرح القومي مثل «سليمان الحلبي» و«ليلة مصرع جيفارا» و«وطني عكا» و«النار والزيتون».

أما فى السينما فلم يكن أشرف عبد الغفور، له حظ معها رغم أنه خريج الدفعة الأولى من المعهد العالي للسينما، فقد بدأ مشواره معها مثل أي ممثل ناشئ في أدوار صغيرة تطورت إلى أدوار بطولة ثانية، بعدها تقطعت الأحبال بينه وبينها وفضل العودة إلى بيته الأول وهو التليفزيون، وخلال هذه الرحلة لم تنقطع علاقته أبدا بالمسرح القومي.

وشارك في العديد من الأعمال التليفزيونية أبزرها مسلسلات، "حسابي مع الأيام" و"زهرة الجبل" و"جبل الحلال" و"دعاء الماضي" و"القاهرة والناس" و"فارس بلا جواد" و"حضرة المتهم أبي" و"يتربى في عزو" وغيرهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: