Close ad

بولتون: الولايات المتحدة يجب أن "تتصرف بسرعة" بشأن مساعدات إضافية لأوكرانيا وإلا "ستنتصر روسيا"

3-12-2023 | 20:36
بولتون الولايات المتحدة يجب أن  تتصرف بسرعة  بشأن مساعدات إضافية لأوكرانيا وإلا  ستنتصر روسيا مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون
أ ش أ

حث مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون، يوم الاحد، الكونجرس على "التحرك بسرعة" لدعم أوكرانيا وسط حربها مع روسيا، وهو الصراع الذي قال إنه قد ينساه الأمريكيون مع تحول الأنظار إلى الحرب في غزة.

موضوعات مقترحة

وقال بولتون، في مقابلة نقلت عنها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية: "في النهاية، إذا لم نساعد الأوكرانيين، فستنتصر روسيا في النهاية، اعتقد أننا بحاجة إلى القيام بعمل أفضل".

وتابع: "اعتقد أنه يجب على الناس في مجلسي النواب والشيوخ الضغط على الرئيس الأمريكي جو بايدن بقوة أكبر لتطوير استراتيجية رابحة مع أوكرانيا، وليس فقط منع أوكرانيا من الخسارة، ولكن معرفة كيف يمكن لأوكرانيا أن تفوز".

وتابع بولتون: "اعتقد أن الأوكرانيين يشعرون بالقلق بشأن احتمال خسارة بعض الدعم الأمريكي، آمل أن نجد طريقة لمنحهم الدعم العسكري الإضافي الذي يحتاجون إليه".

وبينما وقفت إدارة بايدن إلى جانب أوكرانيا بدعم عسكري، انقلب بعض الجمهوريين ضد المزيد من الإنفاق، وقد أدى ذلك إلى انقسام الحزب الجمهوري وجعل موافقة الكونجرس على دعم أوكرانيا أكثر صعوبة.

وعلى نحو مماثل، فإن مطالبة الجمهوريين بربط الإنفاق في أوكرانيا بالإنفاق على إنفاذ القانون على الحدود جعلت بعض الديمقراطيين مترددين.

ودخل الجيش الأوكراني في مأزق فعلي مع روسيا مع بدء فصل الشتاء وتباطؤ القتال، ولم يحقق الهجوم المضاد الذي شنته في أواخر الصيف نجاحًا يذكر، وهو عامل آخر قلل من الحماس للدعم الدولي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة