Close ad

تجديد حبس متهمين بترويج العملات الأجنبية المقلدة والنصب على المواطنين في القاهرة

3-12-2023 | 17:08
تجديد حبس متهمين بترويج العملات الأجنبية المقلدة والنصب على المواطنين في القاهرةتجارة عملة - ارشيفية
طلعت الصناديلي

أمر قاضي المعارضات، بتجديد حبس متهمين كونوا عصابة تخصصت في ترويج العملات الأجنبية المزورة والنصب على المواطنين بالقاهرة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

موضوعات مقترحة

كانت النيابة قد أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة والمتهمين للوقوف على نشاطهم الإجرامي واستكمال التحقيقات.

تفاصيل الواقعة 

كانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تلقت معلومات وتحريات، تفيد قيام (أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول، وسائق "له معلومات جنائية" - مقيمين بالقاهرة)، بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى تقليد وترويج العملات الأجنبية بقصد إستخدامها فى عمليات نصب واحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين راغبى شراء العملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفى.

وكشفت المعلومات قيامهما بإنشاء العديد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية على مواقع التواصل الإجتماعى، واستخدامها فى الترويج لبيع العملات الأجنبية والتواصل والاتفاق مع الضحايا على التقابل بالأماكن العامة وتسليمهم عملات أجنبية "مقلدة" مقابل مبالغ مالية من العملة المحلية، واتخاذهما شقة سكنية بالقاهرة وكراً لممارسة نشاطهما الإجرامى.

بتقنين الإجراءات بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم استهدافهما، وأمكن ضبطهما بدائرة مركز شرطة ثالث مدينة نصر، وعثر بحوزتهما على (كمية كبيرة من الأوراق معدة لتزوير العملات – عدد من الأدوات المستخدمة فى عمليات "التقليد" - جهاز حاسب آلى "لاب توب" – جواز سفر "مزور" - 2 رخصة قيادة دولية "مزورين"– سيارة - 3 هواتف محمول – مبلغ مالى من العملات الأجنبية من متحصلات نشاطهما الإجرامى).

وبفحص جهاز الحاسب الآلى والهواتف المحمولة فنياً تبين احتواؤها على العديد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية المستخدمة فى نشاطهما الإجرامى)، بمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو المُشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة